ترامب يسعى لزيادة ميزانية "البنتاغون" بهذا المبلغ
ترامب يسعى لزيادة ميزانية "البنتاغون" بهذا المبلغترامب يسعى لزيادة ميزانية "البنتاغون" بهذا المبلغ

ترامب يسعى لزيادة ميزانية "البنتاغون" بهذا المبلغ

قال مصدر مسؤول في البيت الأبيض، اليوم الإثنين، إن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، "سيقترح زيادة ميزانية وزارة الدفاع البنتاغون بمقدار 54 مليار دولار"، لتصل 639 مليار دولار.

وتبلغ ميزانية "البنتاغون" حاليًا 585 مليار دولار ضمن السنة المالية التي بدأت في أكتوبر/ تشرين الأول 2016، وتنتهي في سبتمبر/أيلول من العام الجاري.

وأضاف المصدر، الذي طلب عدم نشر اسمه، أن "الرئيس ترامب سيقتطع أموالًا من ميزانيات وبرامج وزارات أخرى لخفض النفقات".

وأوضح أن "الاقتطاع سيتم عن طريق خفض المساعدات الخارجية وميزانيات بعض المؤسسات الداخلية"، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

ويقدم ترامب، في مارس/آذار المقبل، ميزانية لنفقات حكومته لما تبقى من السنة المالية لعام 2017، ليصدر الكونغرس قرارًا بشأنها في موعد أقصاه الـ 28 أبريل/ نيسان المقبل.

وخلال اجتماعه مع حكام الولايات، في البيت الأبيض، اليوم، قال الرئيس الأمريكي إن حكومته ستنفذ "اقتطاعات مالية" في قطاع حماية البيئة لتسهيل مصادقة حكام الولايات على مشاريع ستعمل على توفير وظائف كانت الأنظمة المتعلقة بالبيئة تعيق تنفيذها.

وأضاف ترامب: "سأقوم بتقديم أول ميزانية لي إلى الكونغرس، الشهر المقبل، وهذه الميزانية ستركز على السلامة العامة والأمن الوطني".

وتابع قائلًا ""هذه الميزانية تأتي ضمن وعدي بالحفاظ على أمن الأمريكيين"، مشددًا على أنها "ستتضمن زيادة تاريخية في الإنفاق الدفاعي".

ومن المتوقع أن تتم إضافة نفقات جديدة إلى وزارتي الدفاع والأمن الوطني، بينها تكلفة بناء الجدار الفاصل بين الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك لمكافحة الهجرة غير الشرعية وتهريب المخدرات، إضافة إلى تكاليف تعيين آلاف موظفي الهجرة، لتطبيق سياسات ترامب المتشددة في هذا الصدد.

وبالنسبة لعام 2018، من المنتظر أن يحوّل ترامب مقترح ميزانيته إلى الوزارات والمؤسسات التابعة لإدارته من أجل تقديم المقترحات المتعلقة بتنفيذ الاقتطاع، ليتمكن من تقديمها بصيغتها النهائية إلى الكونغرس، في محاولة لإقرارها قبل انتهاء سبتمبر/ أيلول المقبل، حيث تبدأ السنة المالية الجديدة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com