مسؤولون أمريكيون يحذرون من "كارثة نووية" قد يتسب بها ترامب
مسؤولون أمريكيون يحذرون من "كارثة نووية" قد يتسب بها ترامبمسؤولون أمريكيون يحذرون من "كارثة نووية" قد يتسب بها ترامب

مسؤولون أمريكيون يحذرون من "كارثة نووية" قد يتسب بها ترامب

حذر مسؤول أمريكي ومرشح سابق لنائب رئيس الولايات المتحدة من أن الرئيس دونالد ترامب قد يتسبب بكارثة نووية عالمية، وأن الطريقة الوحيدة للإطاحة به هي إيجاد دليل على تورطه باتصالات سرية مع روسيا للفوز في الانتخابات الرئاسية.

وأعرب تيم كاين المرشح عن الحزب الديمقراطي إلى جانب المرشحة الرئاسية السابقة هيلاري كلينتون عن قلقه بأن ترامب محاط بمساعدين "حمقى" يثيرون الرعب.

وقال في كلمة في مركز "تشاتهام الدولي للدراسات" في لندن :"أنا في الحقيقة أشعر بالتوتر الشديد من أن الرئيس ترامب يمكن أن يستخدم اصبعه على الزناد النووي بطريقة عصبية مبالغ بها كرد فعل مبالغ به على شيء ما وهذا بالطبع سيتسبب بكارثة."

وأضاف في كلمته التي نشرتها صحيفة "الاندبندنت" البريطانية الاحد :"في الحقيقة أن هناك بعض المسؤولين في فريق ترامب ممن اعتبرهم أذكياء جدا لكن ما يثير قلقي هو أن هناك آخرون ضمن الفريق ممن يخيفونني حتى الموت، وأنا أقول ذلك لأن بعض الاحداث التي حدثت في الشهر الماضي كانت بالفعل محرجة لأمريكا... أنا في الحقيقة محرج منها."

واعرب كاين عضو مجلس الشيوخ عن ولاية فرجينيا الأمريكية عن أمله بأن يسود "نادي العقلاء والاذكياء" في فريق ترامب على "نادي الحمقى"، مشيرا إلى أن العقلاء يشملون الجنرال جيمس ماتيس الذي عينه ترامب وزيرا للدفاع والجنرال جون كيلي وزير الداخلية.

وقال :"لا اعتقد بأن ترامب سيغير شخصيته لكن هناك بعض الاشخاص حوله ممن اعتبرهم أذكياء... أنا شخصيا صوت ضد تعيين ركس تلرسون وزيرا للخارجية لعدة أسباب لكني اعتقد الآن بأنه سينضم إلى نادي العقلاء وليس نادي الحمقى في فريق ترامب."

وحول الاتهامات بشان تورط روسيا في الانتخابات الرئاسية الأمريكية الأخيرة قال كاين :"إن التحقيقات بهذا الموضوع هي تحقيقات جدية وخطيرة، وأن الرئيس ترامب يمكن أن يتولى فترة رئاسية كاملة ما لم يتم التوصل إلى دليل مباشر بتورطه مع الروس."

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com