ألمانيا تنجز طلبات اللجوء إلى أراضيها في 8 أشهر
ألمانيا تنجز طلبات اللجوء إلى أراضيها في 8 أشهرألمانيا تنجز طلبات اللجوء إلى أراضيها في 8 أشهر

ألمانيا تنجز طلبات اللجوء إلى أراضيها في 8 أشهر

ذكرت صحيفة "دي فيلت" اليمينية الألمانية أن المكتب الفيدرالي للهجرة واللاجئين في ألمانيا يحتاج إلى 8 أشهر في المتوسط للبت بطلب اللجوء.

وذكرت الصحيفة، اليوم الخميس، أن المكتب الفيدرالي قدّم هذا التقدير بناء على طلب برلماني من مجموعة حزب اليسار في البرلمان الألماني "البوندستاج".

وفي رده علي طلب مجموعة "اليسار"، قال المكتب الفيدرالي إنه "وفق إحصاءات الربع الأخير من 2016، يحتاج طلب اللجوء إلى 8.1 أشهر في المتوسط، للبت فيه، مقارنة بـ5.2 أشهر في 2015".

وقالت النائبة عن حزب اليسار، أولا يلبكه، في تصريحات صحفية، إنها "غير مقبولة تمامًا"، واعتبرت أن طول مدة الانتظار "يمثل عبئًا كبيرًا على عملية اندماج" هؤلاء اللاجئين في المجتمع الألماني.

وقال المكتب الفيدرالي في رده إنه يحتاج إلى 17.3 شهرًا في المتوسط للبت بلطلب اللاجئ القادم من الصومال، و15.6 شهرًا للمنحدر من روسيا، فيما يستغرق الأمر 3.8 أشهر للبت بطلب اللاجئ السوري، وفق "دي فيلت".

وأوضح المكتب أن طالبي اللجوء دون الـ18 عامًا ينتظرون 8.3 أشهر لمعرفة نتيجة طلبهم، مضيفًا أن 8486 شخصًا دون الـ18 عامًا دخلوا ألمانيا بمفردهم في 2016، وقدَّموا طلبات لجوء، لكن السلطات رفضت طلبات 649 منهم، ولم يقدّم المكتب الفيدرالي في رده تفسيرًا لتباين مدة البت بطلبات اللاجئين.

ومنذ 2015، دخل ألمانيا ما يقرب من مليون لاجئ، قادمين في الأغلب من سوريا وأفغانستان والعراق.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com