ظريف: التوصل إلى نتيجة في المفاوضات أمر شاق

ظريف: التوصل إلى نتيجة في المفاوضات أمر شاق
المصدر: طهران- (خاص) من أحمد السعدي

أكد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، أن التفاوض والوصول إلى نتيجة في المفاوضات مع الدول الست أمر شاق وتكتنفه منعطفات كثيرة، مضيفاً أن طهران توقعت أن تقوم الإدارة الأمريكية بفرض عقوبات جديدة رغم اتفاق جنيف.

وجدد ظريف التزام بلاده بالمفاوضات مع الغرب في جنيف رغم العقوبات الجديدة التي فرضتها الولايات المتحدة الأمريكية، نافياً في الوقت ذاته أن يكون الأمريكي المفقود منذ 2007 محتجزاً في إيران.

وقال ظريف بحسب ما نشرت وسائل الإعلام الإيرانية عنه، أن طهران سترد بصورة مناسبة ومدروسة على أي إجراء غير مناسب تتخذه الولايات المتحدة الأمريكية، في إشارة إلى العقوبات الجديدة، لافتاً إلى أنه ليس من مصلحتنا الرد الآن على الموقف الأمريكي.

وفي سياق آخر، أعلن وزير الخارجية الإيراني، أن العنصر السابق في وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية (سي اي ايه) روبرت ليفنسون ليس محتجزاً لدى السلطات الإيرانية.

وقال الوزير الإيراني في مقابلة مع شبكة “سي بي اس” الأمريكية “نعرف إنه ليس محتجزاً في إيران” مضيفاً “أما إذا كان كذلك فهو ليس محتجزاً لدى الحكومة، واعتقد أن للحكومة سيطرة جيدة على أراضيها”.

ورداً على سؤال حول ما إذا كان سيسلم ليفنسون إلى الولايات المتحدة في حال العثور عليه، قال جواد ظريف “سنبحث في الأمر بالتأكيد في حال عثرنا عليه”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث