استطلاع: لوبان تقلص الفارق مع منافسيها في السباق الرئاسي الفرنسي‎
استطلاع: لوبان تقلص الفارق مع منافسيها في السباق الرئاسي الفرنسي‎استطلاع: لوبان تقلص الفارق مع منافسيها في السباق الرئاسي الفرنسي‎

استطلاع: لوبان تقلص الفارق مع منافسيها في السباق الرئاسي الفرنسي‎

أفاد استطلاع للرأي نشرت نتائجه، اليوم الإثنين، أن الزعيمة اليمينية الفرنسية مارين لوبان حققت بعض التقدم على منافسيها الرئيسيين في الانتخابات الرئاسية وهما المستقل إيمانويل ماكرون والمحافظ فرانسوا فيون، لكنها ستخسر أمام أي منهما في جولة الإعادة التي تجرى يوم السابع من مايو/ أيار.

وأظهر الاستطلاع الذي أجرته مؤسسة أوبينيون واي عن نوايا الناخبين، أن لوبان ستتغلب بسهولة على منافسيها الأربعة الرئيسيين وستفوز في الجولة الأولى التي تجرى في 23 أبريل /نيسان بنسبة 27%، لتنتقل إلى الجولة الثانية أمام ماكرون أو فيون.

وأظهر الاستطلاع أنها ستخسر أمام ماكرون في منافسة مباشرة بنسبة من 42% إلى 58% وأمام فيون بنسبة تتراوح بين 44 و56 %، وفق ما ذكرت وكالة رويترز.

وجاء التحسن في معدلات التأييد لها تحديدا أمام ماكرون الذي أشارت استطلاعات الأسبوع الماضي إلى أنه سيحصل على نسبة 63 أو 64% مقابل 36 أو 37% للوبان.

ومع تبقي تسعة أسابيع على الجولة الأولى، لم يتضح بعد إن كان ماكرون الوسطي أم فيون المحافظ سيتوجه إلى جولة الإعادة أمام لوبان.

ووفقا لاستطلاع اليوم فإن الرجلين سيتعادلان في الجولة الأولى بنسبة 20% لكل منهما.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com