مبعوث بريطاني يزور إيران للمرة الأولى في عامين
مبعوث بريطاني يزور إيران للمرة الأولى في عامينمبعوث بريطاني يزور إيران للمرة الأولى في عامين

مبعوث بريطاني يزور إيران للمرة الأولى في عامين

يسافر مبعوث بريطانيا الجديد إلى إيران الثلاثاء في أول زيارة دبلوماسية يقوم بها مسؤول بريطاني منذ اقتحام السفارة البريطانية في طهران قبل أكثر من عامين.



ومهد انتخاب الرئيس المعتدل نسبيا حسن روحاني الطريق إلى تحسن العلاقات بين الدولتين. وأعلنت لندن تعيين أجاي شرما قائما بالأعمال في نوفمبر/تشرين الثاني.

ونقلت وكالة أنباء الجمهورية الاسلامية الإيرانية عن نظيره الإيراني محمد حبيب الله زاده قوله "في الخطوة الأولى سيسافر القائم بالاعمال البريطاني غير المقيم إلى طهران الثلاثاء على رأس وفد لزيارة المنشآت (الدبلوماسية) في البلاد وسيجري محادثات مع المسؤولين في وزارة الخارجية." وقال حبيب الله أنه سيزور هو بعد ذلك لندن.

وقال وزير الخارجية البريطاني وليام هيج في حسابه على موقع تويتر "أجاي شرما سيقوم بأول زيارة إلى طهران. سنقوم بتحسين العلاقات بين بريطانيا وإيران خطوة خطوة على أساس متبادل"، وقطع هيج العلاقات الدبلوماسية مع إيران بعد أن اقتحم نشطاء السفارة البريطانية في طهران في نوفمبر/تشرين الثاني 2011.

واتهم مسؤولون بريطانيون السلطات الإيرانية بالتقاعس عن القيام بواجباتها لحماية الدبلوماسيين ومقار سكنهم التي نهبت وأشعلت فيها النيران.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com