فرقاطة نرويجية تتوجه إلى سوريا لحماية ناقلات المواد الكيماوية
فرقاطة نرويجية تتوجه إلى سوريا لحماية ناقلات المواد الكيماويةفرقاطة نرويجية تتوجه إلى سوريا لحماية ناقلات المواد الكيماوية

فرقاطة نرويجية تتوجه إلى سوريا لحماية ناقلات المواد الكيماوية

أوسلو ـ تتوجه الفرقاطة "هيلجاه إينجستاد" النرويجية إلى سوريا الأسبوع المقبل في إطار برنامج الأمم المتحدة للتخلص من الأسلحة الكيميائية التي يمتلكها نظام الرئيس السوري بشار الأسد وذلك لتوفير الحماية العسكرية للناقلات البحرية التي ستحمل المواد الكيميائية لخارج البلاد.

ونقلت صحيفة "فيجاه" اليومية النرويجية الأحد عن متحدث باسم القوات المسلحة النرويجية بنت إيفان ميراه أن هذه المواد سيتم نقلها إلى الولايات المتحدة الأمريكية حيث سيتم تحييدها والتخلص منها.

ونوه المتحدث النرويجي بأن طاقم الفرقاطة النرويجية الذي تلقى الأوامر الخاصة بالمهمة من وزارة الدفاع الجمعة الماضي بدأ في الاستعداد للقيام بهذه المهمة ذات الطبيعة الخاصة بعد منتصف شهر نوفمبر الماضي عندما تعهدت الحكومة بتقديم الدعم اللازم لمساندة قرار مجلس الأمن الدولي بشأن التخلص من الأسلحة الكيميائية السورية.

يذكر أن النرويج تعهدت في منتصف شهر نوفمبر الماضي بتقديم دعم مالي يقدر بـ٩٠ مليون كرونة نرويجية لدعم أنشطة الأمم المتحدة ومنظمة حظر الأسلحة الكيميائية في التخلص من الأسلحة الكيميائية في سوريا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com