دبي تخطف أنظار العالم وتفوز بتنظيم إكسبو 2020

دبي تخطف أنظار العالم وتفوز بتنظيم إكسبو 2020
المصدر: إرم- (خاص) من عبدالله دقامسة

مدينة دبي نجحت في خطف الأنظار عالمياً، وفازت بتنظيم معرض “إكسبو 2020″، بحصولها على 116 صوتاً، في الجولة النهائية من عملية التصويت، لتكون بذلك المدينة العربية الأولى التي تنال هذا الشرف.

وفور الإعلان عن فوز مدينة دبي بشرف تنظيم “إكسبو 2020″، غطت الألعاب النارية سماء مدينة دبي، وبرج خليفة الأعلى في العالم.

وتغلبت مدينة دبي في الجولة الثالثة على المنافس الروسي، فيما حصلت مدينة إيكتاننبرغ الروسية على 47 صوتاً.

وكانت نتائج الجولة الثانية من عملية التصويت قد كشفت عن حصول دبي على 53% من الأصوات، وإيكتاننبرغ الروسية على 25%، وإزمير التركية 22%، لتخرج بعدها مدينة إزمير من عملية التصويت.

كما توالت ردود أفعال وفرحة المواطنين والمقيمين في دولة الإمارات بعد إعلان فوز دبي، وقرر الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم منح غداً الخميس إجازة رسمية للمؤسسات التعليمية.

وتنافست المدينة الفائزة مع ثلاثة مدن، هي أزمير التركية، وساو باولو البرازيلية، وايكاترينبرغ الروسية، على استضافة هذا الحدث العالمي.

يذكر أن الإمارات تقدمت بطلب استضافة معرض “إكسبو” الدولي 2020 في دبي، تحت شعار “تواصل العقول وصنع المستقبل”.

وهذه هي المرة الأولى التي تتم فيها استضافة المعرض في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب آسيا “ميناسا”، ويعد المعرض إحدى أكبر الفعاليات العالمية من حيث التأثير الاقتصادي والثقافي بعد بطولة كأس العالم لكرة القدم، ودورة الألعاب الأولمبية.

وترددت أصداء الفوز على المستويين الرسمي والشعبي بعد الإعلان عن النتيجة المشرفة،، حيث تلقى نائب رئيس دولة الإمارات، حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، اتصالاً من رئيس الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، لتهنئته بالفوز المستحق.

الشيخ خليفة يهنىء محمد بن راشد بالفوز

أكد الشيخ خليفة بن زايد أل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة في رسالة تهئنة لنائب رئيس الدولة حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد أل مكتوم، على ان فرحة الإمارات تضاعفت بهذا الفوز الذي يتزامن مع الاحتفالات باليوم الوطني للإمارات..ونوه سموه إلى أن هذا الفوز هو تتويج لسلسلة النجاحات والانجازات الكبيرة التي تحققها الإمارات بشكل متواصل منذ قيامها قبل 42 عاما مما جعلها تحتل مواقع الصدارة في المجالات كافة .

وقال رئيس الدولة، لقد كنا على ثقة منذ اليوم الأول لتقدمنا باستضافة إكسبو 2020 بان دبي جديرة بالفوز وأن الإمارات تمتلك كل مقومات النجاح لتنظيم معرض فريد يضفي بصمة جديدة ومميزة على معارض إكسبو الدولية.

حاكم دبي يهدي الفوز إلى رئيس الدولة، وأعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات

من جانبه، أهدى الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، حاكم دبي الفوز إلى الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وإلى أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات وإلى الشعب الإماراتي .

وقال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم فور إعلان النتيجة: “نبارك لدولة الإمارات ولرئيسها وشعبها وجميع المقيمين على أرضها فوزنا باستضافة “إكسبو 2020″ المعرض الأضخم والأعرق عالمياً. أشكر أخي الشيخ خليفه على دعمه… وأشكر دول العالم التي صوتت لنا… وأشكر فرق العمل الوطنية التي عملت بإخلاص خلال سنتين لتحقيق هذا الإنجاز”.

كما أعرب حاكم دبي عن شكره لشعب الإمارات على تفاعله ودعمه وحماسته وفرحته، الصغير منهم قبل الكبير والنساء قبل الرجال، مؤكداً أن الجميع ساهم في تحقيق الفوز، في حين وجّه سموه رسالة شكر وتقدير إلى الدول التي وقفت إلى جانب الحملة الإماراتية لاستضافة إكسبو الدولي وقال سموه: “الشكر موصول أيضاً لإخواننا من جميع الدول الخليجية والعربية .. الذين دعموا ترشحنا وتفاعلوا مع ملفنا.. وفرحوا لفرحتنا”.

ومن المنتظر أن يستقطب المعرض نحو 25 مليون زائر لدولة الإمارات العربية المتحدة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث