الصين تحث إيران على انتهاز الفرصة في محادثات نووية هامة
الصين تحث إيران على انتهاز الفرصة في محادثات نووية هامةالصين تحث إيران على انتهاز الفرصة في محادثات نووية هامة

الصين تحث إيران على انتهاز الفرصة في محادثات نووية هامة

بكين- حث الرئيس الصيني شي جين بينغ نظيره الإيراني حسن روحاني على انتهاز فرصة تحسين العلاقات مع القوى العالمية في الوقت الذي يأمل فيه الدبلوماسيون التوصل إلى اتفاق مبدئي للحد من البرنامج النووي لطهران خلال محادثات مشحونة تستأنف الأربعاء في جنيف.

واقتربت الولايات المتحدة والصين وروسيا وفرنسا وبريطانيا والمانيا من الحصول على تنازلات من إيران بشأن حجم نشاطها النووي مقابل تخفيف جزئي للعقوبات خلال المفاوضات التي جرت في المدينة السويسرية في الفترة من السابع حتى التاسع من تشرين الثاني / نوفمبر.

وقال دبلوماسيون إنه يمكن التوصل إلى اتفاق مؤقت بشأن خطوات لنزع فتيل عشر سنوات من العداء بين الغرب وإيران خلال محادثات هذا الأسبوع.

وقالت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) في ساعة متأخرة من الليلة الماضية إن الرئيس الصيني امتدح نظيره الإيراني "للأسلوب البناء" الذي تنتهجه حكومته في المحادثات النووية وجهودها لتحسين العلاقات مع المجتمع الدولي.

ونقلت شينخوا عن شي قوله لروحاني خلال اتصال هاتفي "تأمل الصين أن تغتنم إيران الفرصة وتحافظ على زخم المفاوضات وتسعى لأكبر قدر من العناصر المشتركة لتحقيق أفضل النتائج."

وقال شي إن الصين ستستمر في ممارسة نفوذها النشط في محادثات الدول الست مع إيران لتوفير المناخ المناسب للتوصل إلى قرار بعيد المدى.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com