البيت الأبيض: أمريكا بدأت في مناقشة نقل السفارة الأمريكية إلى القدس
البيت الأبيض: أمريكا بدأت في مناقشة نقل السفارة الأمريكية إلى القدسالبيت الأبيض: أمريكا بدأت في مناقشة نقل السفارة الأمريكية إلى القدس

البيت الأبيض: أمريكا بدأت في مناقشة نقل السفارة الأمريكية إلى القدس

 قال البيت الأبيض اليوم الأحد إنه في "المراحل الأولى" من المحادثات لتنفيذ وعد الرئيس دونالد ترامب بنقل السفارة الأمريكية في إسرائيل من تل أبيب إلى القدس.

وأكد المتحدث باسم البيت الأبيض شون سبايسر في بيان "نحن في المراحل المبكرة جدا في مناقشة هذا الموضوع".

من جانبه رحب عمدة القدس نير بركات بإعلان إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن أنه بدأ في مناقشة نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس.

وقال بركات في بيان: "الإعلان الذي تم هذا المساء يبعث برسالة واضحة إلى العالم بأن الولايات المتحدة تعترف بالقدس عاصمة غير قابلة للتقسيم لدولة إسرائيل".

وأضاف: "سوف نقدم أي وكل مساعدة ضرورية للإدارة الأمريكية لضمان أن يتم نقل السفارة بسلاسة وكفاءة".

وخلال حملته الانتخابية، وعد ترامب بنقل سفارة بلاده من "تل أبيب" إلى القدس. وفي ديسمبر/كانون الأول الماضي، وقّع الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، قرارًا بتعليق نقل السفارة من تل أبيب إلى القدس مدة 6 أشهر جديدة.

ومنذ تبني الكونغرس الأمريكي، قرارًا في 1995، بنقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس، دأب رؤساء الولايات المتحدة على توقيع قرارات كل 6 أشهر بتأجيل نقل السفارة، من أجل حماية المصالح القومية للولايات المتحدة، حسبما تنص تلك القرارات.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com