ما الرقم القياسي الذي حطمه ترامب بتاريخ خطاب تنصيب الرؤساء الأمريكيين؟
ما الرقم القياسي الذي حطمه ترامب بتاريخ خطاب تنصيب الرؤساء الأمريكيين؟ما الرقم القياسي الذي حطمه ترامب بتاريخ خطاب تنصيب الرؤساء الأمريكيين؟

ما الرقم القياسي الذي حطمه ترامب بتاريخ خطاب تنصيب الرؤساء الأمريكيين؟

شهد خطاب القسم الذي ألقاه الرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب تحطيم رقم قياسي في تاريخ الخطابات الافتتاحية للرؤساء الأمريكيين منذ عام 1797، حيث استخدم ترامب كلمة أمريكا والأمريكية 35 مرة بزيادة خمس مرات عن أعلى استخدام لهذا الكلمة.

كما شهد خطاب ترامب أول إشارة صريحة لدين معين في تاريخ الكلمات الافتتاحية لحكام البيت الأبيض، عندما تعهد بتعزيز التحالفات مع العالم المتحضر للقضاء على" الإرهاب الإسلامي"  المتطرف على حد قوله.

وكان خطاب دونالد ترامب من حيث الكلمات أقصر من متوسط طول خطابات أسلافه، حيث صاغه بحوالي 1450 كلمة ألقاهم بمدة 20 دقيقة، في حين كان الخطاب الأطول من نصيب الرئيس وليام هنري هاريسون عام 1841، حيث بلغ 5567 كلمة وهو أطول بـ 40 ضعفا من خطاب  جورج واشنطن الذي ألقاه في بداية ولايته الثانية عام 1793 حيث ارتجله بـ 135 كلمة فقط.

وكان أوباما قد ألقى خطاب القسم في ولايته الثانية بمدة 20 دقيقة أيضا ولكن بكلمات أكثر حيث بلغت حوالي 2000 كلمة، وقد أرجع الخبراء هذا الفارق بأسلوب إلقاء الخطاب وتقديمه.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com