روحاني يوجّه بتحقيق عاجل بأسباب حريق مبنى "بلاسكو" التجاري في طهران (صور)
روحاني يوجّه بتحقيق عاجل بأسباب حريق مبنى "بلاسكو" التجاري في طهران (صور)روحاني يوجّه بتحقيق عاجل بأسباب حريق مبنى "بلاسكو" التجاري في طهران (صور)

روحاني يوجّه بتحقيق عاجل بأسباب حريق مبنى "بلاسكو" التجاري في طهران (صور)

وجَّه الرئيس الإيراني حسن روحاني، وزير الداخلية عبد الرضا رحمان فضلي، بضرورة التحقيق الفوري في أسباب الحريق الذي اندلع في مبنى "بلاسكو" التجاري في طهران اليوم الخميس.

وشدَّد روحاني على ضرورة اتخاذ الإجراءات الفورية لرعاية الجرحى وتعويض المتضررين من قبل المؤسسات المعنية.

واستدعت الحكومة الإيرانية الجيش للمشاركة  بعملية إطفاء الحريق الذي راح ضحيته 40 عنصرًا على الأقل من فرق الإطفاء، عبر استخدام طائرات عسكرية، فيما شارك المئات من عناصر الحرس الثوري من فيلق محمد رسول الله في إخماده.

ووجَّه مسؤولون -بحسب وكالة أنباء "آمد نيوز" الإيرانية المحسوبة على المعارضة- انتقادات حادة للإيرانيين في العاصمة طهران، ووصفوهم بأنهم بلا مشاعر إنسانية ولا ذوق ولا أخلاق.

وتأتي انتقادات المسؤولين لأهالي طهران، بسبب انشغالهم بالتقاط الصور أثناء اندلاع الحريق في المبنى التجاري.

وذكرت الوكالة في تقريرها: "بينما تحاول فرق الإنقاذ والإطفاء السيطرة على مبنى برج "بلاسكو" التجاري الشهير وسط طهران، ينشغل بعض الإيرانيين بالتقاط الصور فيما يموت بعض المواطنين داخل المبنى".

وأطلقت مجموعة من الناشطين الإيرانيين، وسمًا على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" يطالبون فيه بإقالة أمين العاصمة طهران الجنرال محمد باقر قاليباف القيادي السابق في الحرس الثوري والذي يعتزم الترشح للانتخابات الرئاسية المقررة في مايو/أيار المقبل.

ووصف الناشطون في تغريداتهم محمد باقر قاليباف بـ "الجنرال الأحمق".

وقطع قاليباف زيارته إلى مدينة قم وسط البلاد للقاء المرجعيات الدينية وعاد إلى طهران بعد حادثة انهيار المبنى التجاري.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com