بريطانيا ترحّب بحكومة “الائتلاف” السوري المعارض

بريطانيا ترحّب بحكومة “الائتلاف” السوري المعارض
المصدر: لندن

رحّب وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط وشمال افريقيا، هيو روبرتسون، بتشكيل الائتلاف السوري المعارض حكومة انتقالية، واعتبر أن إعلان حزب الإتحاد الديمقراطي في سوريا إقامة إدارة مؤقتة بالمناطق الكردية مثيراً للقلق.

وقال روبرتسون “نرحب بتشكيل الإئتلاف السوري المعارض حكومة انتقالية برئاسة أحمد طعمة وستعمل المملكة المتحدة بشكل وثيق مع هذه الحكومة لدعم جهودها في سوريا، وبضم المجلس الوطني الكردي إلى عضويته”.

وحثّ جميع الأكراد على “أن يكونوا جزءاً من حوار وطني حول مطالب الشعب السوري المشروعة من أجل التغيير”.

واضاف وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط وشمال افريقيا “أن الإعلان من جانب واحد عن اقامة ادارة مؤقتة في المناطق الكردية من قبل حزب الإتحاد الديمقراطي (في سوريا) سيثير القلق ما لم يوضّح الحزب أنه جزء من المعارضة وليس مرتبطاً بالنظام، وملتزم بالتعددية واحترام القوى السياسية الأخرى في المناطق الكردية، ومستعد للتعاون مع الائتلاف الوطني كممثل شرعي للشعب السوري وبوجه خاص حكومته الانتقالية، والعمل من أجل التوصل إلى حل سياسي للصراع في سوريا على أساس إعلان جنيف”.

وكان حزب الاتحاد الديمقراطي أعلن عن تشكيل ادارة مدنية مؤقتة في المناطق الكردية بشمال شرق سوريا بعد تشكيل الائتلاف السوري المعارض حكومة انتقالية الاثنين الماضي.

واتهم الائتلاف حزب الاتحاد الديمقراطي بأنه “عدو الثورة”، فيما اعتبر الرئيس المشترك للحزب الكردي الائتلاف “عدو الثورة الديمقراطية”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث