الكرملين: لم نوجه لفريق ترامب دعوة المشاركة في محادثات أستانة
الكرملين: لم نوجه لفريق ترامب دعوة المشاركة في محادثات أستانةالكرملين: لم نوجه لفريق ترامب دعوة المشاركة في محادثات أستانة

الكرملين: لم نوجه لفريق ترامب دعوة المشاركة في محادثات أستانة

أكد متحدث الكرملين الروسي، "ديميتري بيسكوف"، أنه لم تتم دعوة فريق الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب للمشاركة في محادثات أستانة بخصوص سوريا.

جاء ذلك في تصريح صحفي اليوم الإثنين، ذكر فيه بيسكوف، أن التحضيرات لا تزال متواصلة من أجل محادثات أستانة (عاصمة كازاخستان)، مؤكدًا أنها مرحلة صعبة.

وشدد بيسكوف، على ضرورة عدم النسيان أن محادثات أستانة ليست بديلًا للصيغ الأخرى، مثل جنيف وإنّما جزء متمم لها، وأضاف "هذا ما يمكن أن أقوله في هذه المرحلة".

وفي رده على سؤال حول دعوة ممثلي ترامب إلى المحادثات، قال بيسكوف "لا"، ونفى بيسكوف الأنباء التي تتحدث عن لقاء بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وترامب في عاصمة أيسلندا "يكيافيك"، بعد أسابيع من أداء ترامب لليمين الدستورية.

وقال في هذا الصدد، إن كافة الأنباء المتعلقة باتفاقهما (بوتين وترامب) على اللقاء، لا تعكس الحقيقة، ولا يوجد أي تحضيرات من هذا القبيل".

تجدر الإشارة إلى أنَّ وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو أعلن في 4 يناير/كانون الثاني الجاري، أن موعد مؤتمر أستانة سيكون في 23 يناير/كانون الثاني الجاري، في حال نجاح وقف إطلاق النار في سوريا.

واعتبارًا من 30 ديسمبر/كانون الأول الماضي، دخل اتفاق وقف إطلاق النار في سوريا حيز التنفيذ، بعد موافقة النظام السوري والمعارضة عليه، بفضل تفاهمات تركية روسية، وبضمان الدولتين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com