إيران: لن نتفاوض مجددًا على النووي حتى لو تعرضنا لمزيد من العقوبات
إيران: لن نتفاوض مجددًا على النووي حتى لو تعرضنا لمزيد من العقوباتإيران: لن نتفاوض مجددًا على النووي حتى لو تعرضنا لمزيد من العقوبات

إيران: لن نتفاوض مجددًا على النووي حتى لو تعرضنا لمزيد من العقوبات

قال عباس عراقجي نائب وزير الخارجية الإيراني، يوم الأحد، إن بلاده لن تتفاوض من جديد بشأن الاتفاق النووي مع القوى العالمية حتى لو واجهت عقوبات أمريكية جديدة بعد تولي الرئيس المنتخب دونالد ترامب الرئاسة.

وكان ترامب الذي يتولى منصبه يوم الجمعة، هدد إما بإلغاء الاتفاق أو السعي لاتفاق أفضل.

وأكد عراقجي الذي كان كبير المفاوضين النوويين الإيرانيين في المحادثات التي أفضت للاتفاق في 2015، "أنه لن تكون هناك إعادة تفاوض ولن يعاد فتح الاتفاق".

وأضاف في مؤتمر صحفي في طهران: "نعتقد نحن والعديد من المحللين، أن الاتفاق راسخ. لن تتمكن الإدارة الأمريكية الجديدة من التخلي عنه".

وتابع: "انتهت المحادثات النووية مع أمريكا ولم يعد لدينا ما نناقشه، ومن المرجح أن الكونغرس الأمريكي والإدارة المقبلة سيتصرفان ضد إيران ويفرضان عقوبات جديدة".

وأدى الاتفاق الإيراني مع الولايات المتحدة وفرنسا وألمانيا وبريطانيا وروسيا والصين، إلى تخفيف معظم عقوبات الأمم المتحدة على إيران قبل عام. فيما لا تزال المنظمة الأممية تفرض عقوبات وقيودًا أخرى على إيران، لكنها ليست جزءا من الاتفاق النووي من الناحية الفنية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com