صورة.. جهاز أبل يُنقذ رجلًا من رصاصة في حادثة مطار فلوريدا
صورة.. جهاز أبل يُنقذ رجلًا من رصاصة في حادثة مطار فلوريداصورة.. جهاز أبل يُنقذ رجلًا من رصاصة في حادثة مطار فلوريدا

صورة.. جهاز أبل يُنقذ رجلًا من رصاصة في حادثة مطار فلوريدا

أكد أحد شهود العيان في حادثة مطار فلوريدا، اليوم السبت، أن جهاز أبل ماكبوك برو كان موجوداً في حقيبته، وتلقى رصاصة طائشة خلال المشهد المروع ومن المحتمل أنه أنقذ حياته.

وفي التفاصيل، وقعت حادثة إطلاق نار نفذها استبيان سانتياغو، وهو أحد سكان ولاية ألاسكا الأمريكية الأصليين ويبلغ من العمر 26 عاماً، حيث أخرج سلاحاً من حقيبته التي تم فحصها وأطلق النار على مسافرين وهم يجمعون أمتعتهم في مطار فورت لودرديل، وقتل 5 أشخاص وأصاب 8 آخرين.

وقال ستيف فرابير، واصفاً المشهد المروع لمراسل قناة " CNN"، إنه أيضاً أصيب بعيار ناري في الظهرk عندما استلقى على الأرض من أجل الاحتماء، ومن حسن حظه أنه كان منبطحاً وشكلت حقيبته صدفة "مثل صدفة السلحفاة" بشكل ارتجالي، وداخل حقيبته كان يضع فرابير جهاز ماكبوك برو وأغراضًا أخرى.

وتُظهر الصور التي عرضتها القناة، أن رصاصة بندقية منفذ الهجوم سانتياغو، اخترقت الحقيبة  وأصابت شاشة الكمبيوتر المحمول، ووصلت إلى الهيكل الداخلي المصنوع من الألومنيوم وبطارية الجهاز وغيرها من الدوائر الكهربائية للجهاز، ثم خرجت من الفتحات الجانبية.

واستقرت الرصاصة في نهاية المطاف في الجيبة الأمامية لحقيبة الظهر.

وقال فرابير، إنه خبأ جهاز الماكبوك على عجل عند أخذ أمتعته وترك سحّاب الحقيبة مفتوحاً قليلاً، ورجح أن تكون الرصاصة مرّت من خلال الفتحة الصغيرة، مما يعني أنها لم تغير مسارها قبل ملامستها جهاز أبل.

ولم يتبين للآن نوع المسدس المستخدم في الهجوم.

وبحسب التقارير، تبيّن أن سانتياغو قام بالتقديم من أجل التجنيد في الحرس الوطني التابع للجيش في بورتوريكو عام 2007، وخدم في العراق لـ 10 أشهر في عام 2010، ثم نُقل لاحقاً إلى الحرس الوطني في ولاية ألاسكا عام 2014 حيث عيّن كمهندس قتال، وتم فصله في عام 2016 لأدائه غير المرضي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com