الكونغرس الأمريكي.. اليهود والهندوس يعززون مواقعهم والمسلمون في سبات عميق
الكونغرس الأمريكي.. اليهود والهندوس يعززون مواقعهم والمسلمون في سبات عميقالكونغرس الأمريكي.. اليهود والهندوس يعززون مواقعهم والمسلمون في سبات عميق

الكونغرس الأمريكي.. اليهود والهندوس يعززون مواقعهم والمسلمون في سبات عميق

لاحظ تقرير أمريكي، حدوث ارتفاع، في عدد المشرّعين اليهود، في الكونغرس الأمريكي الجديد، فيما بقي المسلمون على حالهم.

وقال تقرير لمعهد "بيو" للدراسات، الذي يتخذ من واشنطن العاصمة مقرا له، إن المشرعين اليهود عززوا مواقعهم بمقعدين إضافيين في الكونغرس، ليصل عددهم إلى 30 مقارنة مع 28 في الكونغرس السابق.

ويتشكل الكونغرس من 535 مقعدا يصل عدد المسلمين فيه إلى 2 وهو العدد نفسه في الكونغرس السابق.

وقال المعهد: "من بين المجموعات الدينية غير المسيحية فقد حقق اليهود والهندوس أكبر المكاسب بإضافة كل منهما مقعدين"، لافتا إلى أن للهندوس 3 مقاعد الآن في الكونغرس.

وأضاف:" اليهود، الذين يشكلون نسبة 2% من عدد السكان البالغين في الولايات المتحدة الأمريكية، لهم 30 مقعدا في الكونغرس الجديد (6%)، صعودا من 28 مقعدا في الكونغرس السابق (5%)، ومع ذلك فإن لليهود عددا أقل من المقاعد مما كان في الكونغرس الـ 111 (2009-2010) عندما كان هناك 45 عضوا يهوديا في مجلسي النواب والشيوخ".

ولفت إلى أن من بين المشرعين اليهود فإن 28 ينتمون إلى الحزب الديمقراطي و2 فقط ينتميان للحزب الجمهوري الذي ينتمي له الرئيس المنتخب دونالد ترامب.

وأشار المعهد إلى أن عدد المسلمين في الكونغرس بقي على حاله وهو مقعدان، وهو ما يعني أن هناك بوذيين وهندوسا في الكونغرس أكثر من المسلمين.

وذكر أن عضوي الكونغرس المسلميْن الحالييْن هما كيث اليسون واندريه كارسون، وكلاهما من الحزب الديمقراطي.

ولفت إلى أن المسلمين يشكلون 1% من عدد السكان البالغين في الولايات المتحدة الأمريكية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com