اقتراح بريطاني يُلزم الدبلوماسيين بالوقت المخصص لهم
اقتراح بريطاني يُلزم الدبلوماسيين بالوقت المخصص لهماقتراح بريطاني يُلزم الدبلوماسيين بالوقت المخصص لهم

اقتراح بريطاني يُلزم الدبلوماسيين بالوقت المخصص لهم

الأمم المتّحدة- اقترح السفير البريطاني لدى الأمم المتحدة مارك ليال جرانت أسلوبا جديدا لمنع الدبلوماسيين الذين يتحدثون في المنظمة الدولية من تجاوز الوقت المخصص لهم، وهو إيقاف تشغيل أجهزة الصوت (الميكروفونات).



وأبلغ السفير البريطاني مجلس الأمن "أنّ أحد الأساليب التي سأدعمها هي أنْ نُنفذ هذا الإجراء الذي يتبعه مجلس السلم والأمن بالاتحاد الإفريقي في إيقاف تشغيل أجهزة الصوت عن المتحدثين الذين يتجاوزون الوقت المخصص لهم".


وأثناء زيارة قام بها مؤخرا مع وفد من مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة إلى مجلس السلم والأمن بالاتحاد الإفريقي في العاصمة الأثيوبية أديس أبابا، أبدى جرانت إعجابه بإجراءات المجلس.

وخلال فترة رئاسة بريطانيا للمجلس في حزيران/ يونيو تدخّل جرانت لإنهاء كلمات عدد من المتحدثين لكن بعضهم اشتكى رسميا.


وقال جرانت "من الممكن تماما الحفاظ على تدخلات قصيرة دون الحد من قدرة الدول الأعضاء من التعبير عن وجهات نظرها بالكامل، أنا متأكد من أن هذا أيضا سيكون هو الحال لو أننا اعتمدنا الأسلوب الذي يتبعه الاتحاد الافريقي".


ويمكن أن يقاطع الرئيس المتحدثين في اجتماعات الأمم المتحدة باستخدام مطرقة لكن هذا نادر الحدوث.


ويشار إلى أنّه في عام 2009 تحدث الرئيس الليبي الراحل معمر القذافي في الجمعية العامة للأمم المتحدة لمدة ساعة و35 دقيقة بينما تحدث الرئيس الكوبي السابق فيدل كاسترو على منصة الأمم المتحدة مهاجما الإمبريالية الأمريكية لحوالي اربع ساعات في عام 1960 .

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com