روسيا تلمح لدور ميليشيات إيران في سقوط تدمر بيد "داعش" .. والتنظيم ينشر مقاطع فيديو من المدينة
روسيا تلمح لدور ميليشيات إيران في سقوط تدمر بيد "داعش" .. والتنظيم ينشر مقاطع فيديو من المدينةروسيا تلمح لدور ميليشيات إيران في سقوط تدمر بيد "داعش" .. والتنظيم ينشر مقاطع فيديو من المدينة

روسيا تلمح لدور ميليشيات إيران في سقوط تدمر بيد "داعش" .. والتنظيم ينشر مقاطع فيديو من المدينة

شكلت سيطرة داعش المفاجئة على مدينة تدمر السورية الأثرية، ضربة محرجة لروسيا على الرغم من القصف العنيف والتعزيزات التي أرسلها للجيش السوري، ما يكشف أوجه القصور في دعم موسكو الذي حول دفة الصراع لصالح الرئيس السوري بشار الأسد.

واستعادة داعش لتدمر هزيمة كبيرة للقوات الحكومية السورية وروسيا الداعمة لها والتي رحبت باستعادة المدينة في مارس /آذار وأرسلت قوات لحمايتها وأقامت حفلا موسيقيا هناك.

وفي إشارة روسية بشأن تدمر نشرت قناة روسيا اليوم تقريرًا على موقعها الالكتروني يلمح إلى فشل الميليشيات والتعزيزات الإيرانية في الدفاع عن تدمر.

وقالت القناة الناطقة بلسان موسكو إن قواتًا من فيلق "فاطميون" الأفغاني توجهت إلى مدينة تدمر منذ فترة بهدف وقف تمدد تنظيم "داعش" ومنعه من فرض سيطرته على المدينة.

 وأشارت إلى أن قوات "فاطميون" كانت في خط الدفاع الأول لدى مهاجمة "داعش" المدينة معتبرة أن ذلك لم يمنع في النهاية التنظيم المتطرف من السيطرة على المدينة.

داعش يعود لتدمر

 من جهة أخرى سارع تنظيم داعش إلى بث لقطات مصورة من داخل تدمر لإثبات سيطرته على المدينة وإظهار أنه مازال قادرًا على شن الهجمات وتحقيق المكاسب الميدانية رغم الهزائم والضغوط التي يواجهها في العراق وسوريا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com