قارورة غاز وكبريت وكتاب تثير رعب شرطة نيويورك (صورة)
قارورة غاز وكبريت وكتاب تثير رعب شرطة نيويورك (صورة)قارورة غاز وكبريت وكتاب تثير رعب شرطة نيويورك (صورة)

قارورة غاز وكبريت وكتاب تثير رعب شرطة نيويورك (صورة)

ألقت الشرطة الأمريكية، القبض على رجل ثلاثيني بالقرب من مركز تسوق "روكفلر" الشهير، بعدما شوهد يحمل كتابًا لأحد أبناء قادة حركة "حماس" الذي تعامل مع إسرائيل وقارورة غاز.

وألقت الشرطة القبض على المدعو يوري آلترمان (36 عاماً) بعدما أبلغ عنه موظف في شركة "فوكس نيوز"، إذ كانت بحوزته قارورة غاز وأعواد كبريت ونسخة من كتاب الجاسوس مصعب حسن يوسف.

 وبينما كانت الشرطة تلقي القبض عليه توجه لعناصرها بالسباب، ولاحقًا أوضح محاميه أنه لم ينوي القيام بأي عمل تخريبي، لتطلق الشرطة سراحه بكفالة مالية.

 وأوضح متحدث باسم الشرطة لاحقاً، أن المتهم له سجل من الاعتقالات بتهم الاعتداء وعرقلة عمل الشرطة وأحكام جنائية أخرى.

 ولم يكن صراخ المتهم لحظة اعتقاله هو المثير للاستغراب، ولا حتى القارورة التي اشتبهوا بأنه سيستخدموا لربما في تنفيذ عمل إرهابي، بل كان سبب الشك فيه حمله كتاب "ابن حماس" لمصعب حسن يوسف، ابن القائد في حماس والذي عمل كجاسوس لإسرائيل قبل أن يهاجر إلى الولايات المتحدة الأمريكية كلاجئ سياسي خوفًا من حركة حماس التي يشغل والده منصبا قياديًا فيها.

ومصعب الذي عانى للحصول على حق الإقامة كلاجئ سياسي تلقى دعماً من الضابط الإسرائيلي الذي جنده بعدما تم تسريحه من الموساد، فشهد لصالح مصعب في أمريكا، وفق ما أوضح مصعب نفسه في فيلم وثائقي اسمه "الأمير الأخضر".

وتحدث مصعب في الفيلم عن الأسباب التي دفعته لخيانة والده قبل حركة "حماس"، وكيف نبذته عائلته بعدما انكشف أمره، لكنه وقتها كان قد حطّ في أمريكا بعيداً عن قبضة الحركة التي تسيطر على قطاع غزة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com