الموكب الجنائزي لكاسترو يصل محطته الأخيرة (صور)
الموكب الجنائزي لكاسترو يصل محطته الأخيرة (صور)الموكب الجنائزي لكاسترو يصل محطته الأخيرة (صور)

الموكب الجنائزي لكاسترو يصل محطته الأخيرة (صور)

بعد رحلة استمرت ثلاثة أيام يدفن رماد جثة الزعيم الكوبي الراحل فيدل كاسترو صباح الأحد بالقرب من رماد بطل الاستقلال الكوبي خوسيه مارتي بمقبرة في مدينة سانتياجو دي كوبا.

وحمل رماد كاسترو على عربة مقطورة تجرها سيارة جيب عسكرية خضراء قامت برحلة امتدت نحو ألف كيلومتر حيا خلالها مئات الآلاف من الكوبيين زعيمهم الراحل بعد أن اصطفوا على جوانب الطرق التي مر بها.

وأطل الكوبيون من نوافذ منازلهم حاملين الأعلام واصطفوا في الشوارع مع اقتراب الموكب الجنائزي لزعيمهم الراحل فيدل كاسترو من محطته الأخيرة  السبت في مدينة سانتياجو دي كوبا حيث سيدفن رماده بعد رحلة استمرت ثلاثة أيام.

ويتوقع أن يحضر أصدقاء كاسترومن اليساريين البارزين ومنهم رئيس فنزويلا نيكولاس مادورو ولاعب كرة القدم السابق دييجو مارادونا مراسم وداع مساء السبت  في المدينة التي بدأ فيها كاسترو ثورته قبل ستة عقود.

وقالت وسائل إعلام رسمية في كوبا إنه إلى جانب رئيس فنزويلا من المقرر حضور رئيس نيكاراجوا دانييل أورتيجا ورئيس بوليفيا ايفو موراليس.

كما أنه من المقرر أن يحضر رئيسان سابقان للبرازيل هما لويس ايناسيو لولا دا سيلفا وديلما روسيف.

وكانت حكومة شقيقه الرئيس الحالي راؤول كاسترو (85 عاما) أعلنت الحداد لمدة تسعة أيام تنتهي الأحد بوصول الرماد إلى سانتياجو دي كوبا ثاني كبرى مدن البلاد.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com