تحطم طائرة تابعة للحرس الثوري في جنوب شرق إيران

تحطم طائرة تابعة للحرس الثوري في جنوب شرق إيران
المصدر: طهران- إرم نيوز

أعلن الحرس الثوري الإيراني، الخميس، عن تحطم طائرة خفيفة تابعة له في مدينة “سراوان” التابعة لإقليم سيستان وبلوشستان جنوب شرق إيران ذات الغالبية السنية، على الحدود مع باكستان.

وقال بيان لدائرة العلاقات العامة للحرس الثوري في سيستان وبلوشستان، إن “طائرة خفيفة تابعة للحرس تحطمت بالقرب من مدينة سراوان جنوب شرق البلاد، وأدت إلى مقتل قائد الطائرة على الفور”. وهذه هي الطائرة الثانية لقوات الحرس الثوري تتحطم خلال شهرين.

%d8%b7%d8%a7%d8%a6%d8%b1%d8%a9-2

وفي العاشر من اكتوبر/ تشرين الأول، تحطمت طائرة تابعة للقوات البرية لفيلق القدس في مدينة إيرانشهر التابعة لإقليم سيستان وبلوشستان؛ ما أدى إلى إصابة قائدها ومساعده بجروح.

وأسند الحرس الثوري في نهاية عام 2014 إلى فيلق القدس الذي يقوده الجنرال العسكري قاسم سليماني تأمين الحدود بين إيران وباكستان بعد تزايد هجمات مسلحي جماعة جيش العدل البلوشية السنية المعارضة.

ولم تعلن أي جماعة معارضة إيرانية مسؤوليتها عن تحطم الطائرة، وتشن بين الحين والآخر جماعة جيش العدل البلوشية هجمات على القوات الإيرانية من داخل الأراضي الباكستانية. واتفقت طهران واسلام آباد في عام 2014 على تعزيز التنسيق الاستخباراتي للقضاء على الجماعات المسلحة في المنطقة الحدودية.

وتشترك إيران مع باكستان بحدود طولها 900 كيلو متر، وتقصف بين الحين والآخر إيران أراضي باكستانية بذريعة ملاحقة جماعة جيش العدل البلوشية السنية المعارضة للنظام الإيراني.

%d8%b7%d8%a7%d8%a6%d8%b1%d8%a9-3

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث