كيري يطالب مجلس الشيوخ بعدم تجديد العقوبات ضد إيران

كيري يطالب مجلس الشيوخ بعدم تجديد العقوبات ضد إيران
المصدر: واشنطن- إرم نيوز

طالب وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، من أعضاء مجلس الشيوخ من الحزب الديمقراطي عدم الموافقة على قرار تجديد العقوبات لمدة 10 سنوات ضد إيران، معتبرًا أن “تجديد العقوبات في فترة الحكومة الأمريكية القادمة ستضعف الاتفاق النووي“.

ونقل موقع “المانيتور” الأمريكي عن كيري قوله خلال لقائه أعضاء مجلس الشيوخ عن الحزب الديمقراطي، أن “عدم الموافقة على تجديد العقوبات ضد إيران هدفه حماية إرث السياسة الخارجية للرئيس الأمريكي المنتهية ولايته باراك اوباما”.

وتأتي دعوة كيري عشية اعتزام مجلس الشيوخ الأمريكي التصويت على مشروع قانون يجدد العقوبات على إيران لعشر سنوات، خلال الأسبوع الجاري.

ويشمل القانون العقوبات المتعلقة بقطاع الطاقة والخدمات المصرفية والتجارية والدفاع، وستنتهي مدة القانون بنهاية 2016 إذا لم يُجدد. وفي حال تم إقرار مشروع تمديد العقوبات ضد إيران، فسوف يرسل إلى البيت الأبيض إذ يجب أن يوقعه الرئيس باراك أوباما ليصبح قانونًا.

وصوت مجلس النواب بأغلبية ساحقة الشهر الماضي لصالح تمديد القانون الذي أقر للمرة الأولى عام 1996 لمعاقبة الجهات التي تستثمر في صناعة الطاقة الإيرانية ولمنع طهران من السعي لإنتاج أسلحة نووية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث