اليمين النمساوي يدعو لحرمان المسلمين من علاوات أعياد المسيحيين

اليمين النمساوي يدعو لحرمان المسلمين من علاوات أعياد المسيحيين
المصدر: هديل الشريف- إرم نيوز

تسببت نقابة يمينية في النمسا، في جدل واسع، بعد أن اقترحت منع العمال المسلمين من تلقي علاوات أعياد المسيحيين.

و صوتت الحكومة النمساوية على تقديم مبلغ 100 يورو لكل من 1.8 مليون فرد من المتقاعدين في البلاد، في عيد الميلاد لزيادة مكافأة الأعياد، وستكلف الخطة البلاد ما يصل لـ 179 مليون يورو.

ووفقاً لصحيفة “إندبندنت” البريطانية، أجرت نقابة “العمال المتحدون بالنمسا” استطلاعًا للرأي عبر صفحتها على “فيسبوك” حول ذلك.

وسأل استطلاع الرأي متابعي الصفحة البالغ عددهم 14 ألفا، ما إذا كانوا يعتقدون أنه يحق لكل فرد في المجتمع الحصول على مكافآت، بغض النظر عن دينه، وما إذا كان ينبغي حرمان العمال المسلمين من الحصول على مكافآت، إذا كانوا ضد التقاليد المسيحية، فيما جاءت أغلبية الأصوات لصالح المسلمين.

وقال جيرارد نول، رئيس النقابة، إن الغرض من الاستطلاع لم يكن التمييز أو العنصرية، ولكن فقط مناقشة القرار الجديد. مضيفا “الكثير من المسلمين لديهم مشكلة مع كلمة عيد الميلاد المجيد، وكان هناك نقاش حول ما إذا كان ينبغي إعادة التسمية، لأن هذا الأمر يسبب لهم الإزعاج، نحن لا نكيل بمكيالين”.

وتابع: “مع وجود العلاوات، تقبّل المسلمون فجأة الفكرة، ولم يعد لديهم مشكلة مع كلمة عيد الميلاد، نحن لا نطلب من الحكومة حرمانهم من العلاوات، والتي من شأنها أن تكون تمييزية حقاً”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث