من هو علي أرتان منفّذ هجوم أوهايو؟
من هو علي أرتان منفّذ هجوم أوهايو؟من هو علي أرتان منفّذ هجوم أوهايو؟

من هو علي أرتان منفّذ هجوم أوهايو؟

كشفت شبكة إخبارية أمريكية، الاثنين، أن منفذ عملية دهس وطعن عدد من طلاب جامعة في ولاية "أوهايو"، شمال شرقي الولايات المتحدة، لاجئ صومالي يبلغ من العمر (18 عاما).

ونقلت شبكة "إن بي سي" الأمريكية عن مصادر أمنية خاصة (لم تسمها)، أن "منفذ حادثة دهس وطعن طلاب في جامعة (أوهايو)، لاجئ صومالي يدعى (عبد الرازق علي أرتان)، مقيم بشكل دائم في الولايات المتحدة، يبلغ من العمر (18 عاما)، وطالب في ذات الجامعة".

ولكن مصادر أخرى قالت إن الشاب الصومالي  طالب بالجامعة و يملك وثائق إقامة دائمة و قانونية.

وفي وقت سابق اليوم، قال مدير شرطة الحرم الجامعي، كريغ ستون، في مؤتمر صحفي متلفز، إن الحادث الذي وقع في الجامعة "متعمد"، نافيا معرفته بدافع الجريمة.

وأضاف "ستون": "كان ضباطنا موجودون في موقع الحادث وخلال أقل من دقيقة أنهوا التهديد، بعد أن اشتبكوا (لم يحدد إن كان الاشتباك مسلاحا أو بالإيدي) مع المنفذ وأردوه قتيلا".

من جانبها، قالت مديرة شرطة مدينة كولومبوس، كيم جاكوبس، حيث وقعت العملية، إن الحادث "قد يكون عملا إرهابياً"، وذلك في ردها على سؤال خلال مؤتمر صحفي عقدته، اليوم، في المدينة.

وتعرض عدد من طلاب جامعة "أوهايو" الإلى حادث دهس بسيارة تلاه تنفيذ السائق لعمليات طعن عشوائي "بسكين" استهدفت عددا من الطلاب، ما أدى إلى إعلان حالة الطوارئ داخل الجامعة، وإغلاق عدد من طرقاتها، وإلغاء الدروس فيها لهذا اليوم.

وتسبب الحادث في جرح 9 أشخاص، تم نقلهم إلى مستشفيات قريبة، دون أن يكون بينهم إصابات خطيرة، بحسب تصريح لمايكل دريك، رئيس جامعة "أوهايو"، خلال مؤتمر صحفي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com