ألمانيا: بريطانيا لا يمكنها انتقاء ما يناسبها في العلاقة مع أوروبا
ألمانيا: بريطانيا لا يمكنها انتقاء ما يناسبها في العلاقة مع أوروباألمانيا: بريطانيا لا يمكنها انتقاء ما يناسبها في العلاقة مع أوروبا

ألمانيا: بريطانيا لا يمكنها انتقاء ما يناسبها في العلاقة مع أوروبا

قال وزير المالية الألماني، فولفغانغ شويبله، اليوم الجمعة، إنه "لا يمكن لبريطانيا اختيار خروجها من الاتحاد الأوروبي حسب الطلب، وانتقاء ما يناسبها فقط".

ونقل الموقع الرسمي لـ"إذاعة صوت ألمانيا" (دويتشه فيله)، عن "شويبله" قوله "لا يمكن لبريطانيا انتقاء ما يناسبها فقط، كأن ترغب بدخول السوق الأوروبية الموحدة، وفي نفس الوقت تضبط مسألة الهجرة كما تريد".

وجاءت تصريحات وزير المالية الألماني، تعليقًا على ما جاء في تصريح لوزير الخارجية البريطاني، بوريس جونسون، لصحيفة "هوسبودارسكي نوفيني" التشيكية، والتي كرر فيها قوله إن "بلاده تريد الحفاظ على علاقات تبادل حرة مع الاتحاد الأوروبي، مع الحد من الهجرة الأوروبية".

وأوضح الوزير الألماني، "ليست هناك لائحة حسب الطلب، بل هناك إما لائحة كاملة، أو لا شيء".

ورأى "شويبله" أن المملكة المتحدة قد تضطر لمواصلة التزاماتها حيال الاتحاد الأوروبي، حتى بعد خروجها لسنوات طويلة، في مجال السياسة الضريبية مثلًا، وكذلك في ما يتعلق بالنفقات التي ستترتب على الدولة.

وفي 23 يونيو/ حزيران الماضي، صوّت البريطانيون بنسبة 52%، في استفتاء لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي، وتبع ذلك إعلان رئيس الوزراء البريطاني آنذاك ديفيد كاميرون، استقالته.

وفي 2 أكتوبر/تشرين أول الماضي، أعلنت رئيسة الوزراء البريطانية الحالية، تيريزا ماي، بأن قرار خروج بلادها من الاتحاد الأوروبي سيدخل حيز التنفيذ أواخر مارس/ آذار 2017، بحسب تصريحات أدلت بها.

وفي السياق ذاته، صرح رئيس مجموعة اليورو، يورين ديسلبلوم، الأربعاء الماضي، أن "تصور وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون، للعلاقات مع الاتحاد الأوروبي بعد خروج البلاد من الكتلة يستحيل قبوله سياسيًا وثقافيًا".

وأضاف جونسون أن "القول أن حرية التنقل تشكل أحد ركائز الاتحاد الأوروبي، مجرد وهم، كلام فارغ"، معتبراً "هذا الأمر لم يكن يوما ما، أحد المبادئ المؤسسة للاتحاد الأوروبي".

ويعتبر ضبط الهجرة القادمة من الدول الأوروبية، جزءًا من تطلعات الناخبين البريطانيين، الذين أيدوا الخروج من الاتحاد، في استفتاء جرى في 23 حزيران/ يونيو الماضي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com