سرير أطفال على شكل قاذفة صواريخ يثير غضبًا في روسيا‎ (صور)
سرير أطفال على شكل قاذفة صواريخ يثير غضبًا في روسيا‎ (صور)سرير أطفال على شكل قاذفة صواريخ يثير غضبًا في روسيا‎ (صور)

سرير أطفال على شكل قاذفة صواريخ يثير غضبًا في روسيا‎ (صور)

أثارت شركة روسية ضجة بعد أن طرحت للبيع أسرّة أطفال على شكل قاذفة صواريخ بوك، والتي استخدمت في إسقاط طائرة ركاب ماليزية شرق أوكرانيا العام 2014.

وقال مدّعون دوليون، الشهر الماضي، إن الطائرة أسقطت بصاروخ بوك أطلق من قرية يسيطر عليها متمردون موالون لروسيا.

وتنفي موسكو أي دور لها، وتشير بأصابع الاتهام إلى الجيش الأوكراني، وقتل جميع من كانوا على متن الطائرة وعددهم 298،  معظمهم كان من هولندا.

وأثار التصميم الذي أنتجته شركة في سان بطرسبرغ، غضب الكثير من المستهلكين الروس، الذين عبّروا عن ذلك عبر الإنترنت، ووصفوا السرير بأنه "يفتقر إلى الذوق".

لكن أنطون كوبيل، مدير شركة "كاروباص" التي تنتج أثاثا غير تقليدي للأطفال، نفى أي دلالات سياسية وهو يتحدث بجانب السرير ذي الألوان المموّهة، والذي تم صنعه على شكل القاذفة بوك ذاتية الدفع.

ويحمل السرير الذي يباع بسعر 11 ألف روبل (176.78 دولار) في مركز تسوق في سان بطرسبرغ، ثاني أكبر مدن روسيا، ورُسمت عليه نجمة حمراء والألوان الثلاثة لعلم روسيا: (الأبيض والأحمر والأزرق)، لكن بدلا من كلمة "بوك" كُتبت على السرير كلمة "المدافع" لاحتواء غضب المستهلكين.

وقال كوبيل: "كتب الكثيرون أن ذلك يرتبط بالوضع في دونباس (المنطقة الانفصالية في أوكرانيا) وبإسقاط الطائرة وأمور أخرى مروّعة، لكن هذا ليس ما نفكر فيه"، مضيفًا أن تصميم السرير حظي بشعبية بين العملاء.

وتابع "هذه ببساطة مركبة عسكرية تبدو لطيفة حقا، لكن مع ذلك نفهم أن الناس تختلف عن بعضها ونقدر اهتمامهم بذلك".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com