إسرائيل تدرس تصدير الغاز إلى أوروبا عبر تركيا
إسرائيل تدرس تصدير الغاز إلى أوروبا عبر تركياإسرائيل تدرس تصدير الغاز إلى أوروبا عبر تركيا

إسرائيل تدرس تصدير الغاز إلى أوروبا عبر تركيا

قال وزير الطاقة والمياه الإسرائيلي "يوفال شتاينتس"، اليوم الخميس، إن إسرائيل تفكر في تصدير الغاز الطبيعي إلى القارة الأوروبية عبر تركيا.

وأضاف "شتاينتس"، المتواجد حاليًا في اسطنبول لحضور المؤتمر العالمي الـ 23 للطاقة، "قررنا إطلاق محادثات خاصة مع المسؤولين الأتراك حول هذا الموضوع خلال الشهور القادمة".

وتعد زيارة " شتاينتس" الأولى على المستوى الوزاري بين البلدين، منذ 6 سنوات.

وأوضح الوزير الإسرائيلي، أن الكثيرين ينتظرون حدوث تعاون في مجالات متنوعة بين أنقرة وتل أبيب "لا سيما في المجال الاقتصادي، ما سيعود بالنفع على عودة السلام والاستقرار إلى المنطقة".

وأشار إلى أن لقاءه مع نظيره التركي، الذي استمر ساعة وعشرين دقيقة، "كان اجتماعًا مثمرًا، تم تناول العديد من الموضوعات الإقليمية فيه".

وعن اكتشاف إسرائيل مؤخرًا كميات من الغاز الطبيعي، تابع قوله: "بالفعل اكتشفنا حتى الآن 900 مليار متر مكعب، ولدينا خطة الشهر المقبل للتنقيب عن الغاز في كامل مياهنا الإقليمية"، بحسب زعمه.

وأشار إلى أن "عدة دراسات أثبتت أن مياهنا تحتوى  مخزونا يبلغ 2.2 تريليون متر مكعب من الغاز الطبيعي، ونتوقع أن يصل هذا الرقم إلى 3 تريليونات متر مكعب خلال السنوات القليلة المقبلة".

ولفت "شتاينتس" إلى أن "هذا المخزون يفوق احتياجات إسرائيل من الغاز"، منوهًا الى أن ذلك دفعهم للتفكير في تصدير الغاز إلى مصر، وعدة دول أوروبية عبر تركيا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com