موسكو: مزاعم أمريكا عن هجمات الإنترنت تؤجج هستيريا مناهضة لروسيا
موسكو: مزاعم أمريكا عن هجمات الإنترنت تؤجج هستيريا مناهضة لروسياموسكو: مزاعم أمريكا عن هجمات الإنترنت تؤجج هستيريا مناهضة لروسيا

موسكو: مزاعم أمريكا عن هجمات الإنترنت تؤجج هستيريا مناهضة لروسيا

قالت وزارة الخارجية الروسية، اليوم السبت، إن الاتهامات الأمريكية بأن روسيا مسؤولة عن هجمات إلكترونية استهدفت منظمات تابعة للحزب الديمقراطي تفتقر لأي دليل وهي محاولة من جانب واشنطن لتأجيج "هستيريا مناهضة لروسيا غير مسبوقة".

وكانت الحكومة الأمريكية اتهمت روسيا رسمياً أمس الجمعة بشن حملة هجمات إلكترونية على منظمات تابعة للحزب الديمقراطي قبل الانتخابات الرئاسية المقررة في الثامن من نوفمبر تشرين الثاني المقبل.

وتشهد العلاقات الأمريكية الروسية توتراً بسبب الحرب في سوريا وتصرفات موسكو في أوكرانيا.

وقال نائب وزير الخارجية، سيرجي ريابكوف، اليوم السبت، في تصريحات نشرت على موقع الوزارة على الإنترنت "هذا التأجيج للمشاعر فيما يتعلق ’بمخترقين روس’ يُستخدم في الحملة الانتخابية الأمريكية. والإدارة الأمريكية الحالية -بمشاركتها في هذه المعركة- لا تمانع في استخدام حيل قذرة."

وكان الكرملين وصف المزاعم الأمريكية في وقت متأخر مساء أمس الجمعة بأنها "محض هراء."

وقال ريابكوف "لا يوجد مطلقاً أي دليل على مثل هذه المزاعم الخطيرة."

وأضاف "(إنها)...دبرها أولئك الذين يخدمون الآن نظاماً سياسياً واضحاً في واشنطن ويواصلون تأجيج هستريا غير مسبوقة مناهضة لروسيا."

وأضاف أن موسكو كررت عرضاً لواشنطن -كانت تقدمت به لأول مرة العام الماضي- بإجراء مشاورات بشأن التعاون في محاربة جرائم الإنترنت.

لكنه انتقد أيضاً وزير الخارجية الأمريكي جون كيري بعدما قالت الخارجية الأمريكية أمس الجمعة، إن التصرفات الروسية والسورية في الحرب الأهلية السورية ومنها قصف المستشفيات ينبغي التحقيق فيها باعتبارها جرائم حرب محتملة.

وقال ريابكوف في تعليقات نشرتها وكالة انترفاكس للأنباء اليوم السبت إن مثل هذه التعليقات غير مقبولة.

وفي معرض إشارته إلى مشروع قرار بشأن سوريا اقترحت فرنسا طرحه للتصويت بمجلس الأمن في وقت لاحق اليوم السبت، قال المسؤول الروسي "لسوء الحظ نرى أن الحس السليم في تصرفات واشنطن وباريس يقل رويداً رويداً."

ويدعو مشروع القرار إلى إنهاء الضربات الجوية والطلعات الجوية العسكرية فوق حلب. وقالت موسكو إن مسودة مشروع القرار غير مقبولة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com