إيران.. تسرّب صور تظهر آثار التعذيب على أجساد معدومين سنة
إيران.. تسرّب صور تظهر آثار التعذيب على أجساد معدومين سنةإيران.. تسرّب صور تظهر آثار التعذيب على أجساد معدومين سنة

إيران.. تسرّب صور تظهر آثار التعذيب على أجساد معدومين سنة

سربت وكالة أنباء "هرانا" الحقوقية الإيرانية الاثنين، صورًا لمعدومين يعتقد أنهم من الطائفة السنية، نفذت بحقهم حكم الإعدام يوم السبت الماضي بتهمة تهريب المخدرات، رغم الانتقادات الدولية.

وأظهرت الصور عمليات التعذيب التي تعرض لها 12 معتقلاً من الطائفة السنية خلال تنفيذ حكم الإعدام بحقهم، فجر السبت في سجن رجائي بمدينة كرج غرب العاصمة طهران.

واعتبرت الوكالة الحقوقية أن الصور المسربة من سجن كرج توثق الانتهاكات التي يتعرض لها المعتقلون والسجناء في السجون الإيرانية.

ويعتذر موقع "إرم نيوز" عن نشر الصور التي وصلته لقسوتها.

وتنفي طهران انتهاكها لحقوق الإنسان، رغم وجود تقارير لمنظمات محلية وعالمية تنفي المزاعم الإيرانية، حيث يقبع نحو 300 سجين من الطائفة السنية في مدينة كرج غرب طهران.

وكانت إيران، أعدمت مطلع شهر آب/ أغسطس الجاري 31 معتقلاً من نشطاء ورجال الدين من أهل السنة، ومن القومية الكردية، بتهمة "الترويج للسلفية" في كردستان.

وفي سياق متصل، كشف رئيس اللجنة القانونية في البرلمان الإيراني "روح الله حضرت بور"، الاثنين الماضي، عن وجود 4500 إيراني محكوم بالإعدام في البلاد، داعيًا السلطات القضائية إلى مراجعة قوانين وقواعد الإعدام التي تتخذها المحاكم الإيرانية.

وتقول تقارير لمنظمات حقوقية إن إيران ضمن الدول التي نفذت أكبر عدد من حالات الإعدام، وأن "977 شخصًا على الأقل أعدموا في إيران العام الماضي".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com