البحرية الأمريكية تطلق على ناقلة نفط اسم ناشط مثلي
البحرية الأمريكية تطلق على ناقلة نفط اسم ناشط مثليالبحرية الأمريكية تطلق على ناقلة نفط اسم ناشط مثلي

البحرية الأمريكية تطلق على ناقلة نفط اسم ناشط مثلي

واشنطن- قال مسؤولون يوم الجمعة إن البحرية الأمريكية سوف تطلق على واحدة من طرزها الجديدة من ناقلات النفط اسم هارفي ميلك وهو ناشط أصبح واحدا من أوائل المثليين المعلنين الذين انتخبوا لمنصب عام في الولايات المتحدة قبل اغتياله في 1978.

وأخطر وزير البحرية راي مابوس الكونغرس بأنه يعتزم أن يطلق على السفينة اسم ميلك وقال إن الطراز بأكمله والتي تضم ست سفن سوف تسمى بأسماء زعماء في مجال الحقوق المدنية وحقوق الإنسان.

وكانت البحرية قد اطلقت بالفعل على الناقلة الأولى في هذا الطراز اسم جون لويس وهو زعيم حركة الحقوق المدنية في الستينات وهو الآن عضو بالكونغرس يمثل منطقة في جورجيا.

وعبر ستوارت ميلك ابن شقيق ميلك الذي دعا البحرية إلى تسمية السفينة على اسم عمه الراحل عن سعادته على وسائل الإعلام الاجتماعي.

ففي تدوينة على فيسبوك قبل إخطار الكونغرس قال إن خطوة البحرية سوف تشيع "الأمل الذي حلم به العم هارفي الذي سيأتي من الطلقات التي قتلته".

وخدم ميلك في البحرية الأمريكية في 1951 كضابط غوص خلال الحرب الكورية. وميلك الذي انتخب عضوا بمجلس المشرفين في سان فرانسيسكو باعتباره أول سياسي مثلي معلن في كاليفورنيا قتل خلال وجوده في المنصب في 1978.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com