سلوفاكيا تحذر من هجمات جديدة بسبب الهجرة‎
سلوفاكيا تحذر من هجمات جديدة بسبب الهجرة‎سلوفاكيا تحذر من هجمات جديدة بسبب الهجرة‎

سلوفاكيا تحذر من هجمات جديدة بسبب الهجرة‎

 قال روبرت فيكو رئيس وزراء سلوفاكيا اليوم الجمعة، إن أوروبا تواجه خطر وقوع المزيد من الهجمات الإرهابية بسبب موجة الهجرة التي سهلت دخول مهاجمين وأسلحة بصورة غير مشروعة عبر حدود دول الاتحاد الأوروبي.

وتعرضت كل من ألمانيا و فرنسا لهجمات إسلاميين متشددين خلال الشهر الأخير، وألقى الكثيرون باللوم على سياسة الباب المفتوح التي تتبناها المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل بعد أن دخل أكثر من مليون مهاجر إلى دول الاتحاد الأوروبي العام الماضي معظمهم هربا من الحروب في أفغانستان وسوريا والعراق وتوجه أغلبهم إلى ألمانيا.

وعلى الرغم من أن عدد الهجمات زاد منذ موجة الهجرة في الصيف الماضي كان أغلب المهاجمين من المتطرفين الذين نشأوا في الداخل.

وقال فيكو  في مؤتمر صحفي "من الواضح أن إرهابيين قد استغلوا الهجرة الخارجة عن السيطرة ليس فقط للمرور ولكن أيضا لجلب أسلحة ومتفجرات، ولذلك فاحتمالات وقوع المزيد من الهجمات الإرهابية الفردية مرتفعة جدا".

وأضاف "هناك صلة مؤكدة بين الهجرة والإرهاب".

وتابع  فيكو، "إن بعض الخبراء الأمنيين يقدرون أن هناك نحو 300 ألف مهاجر في أوروبا أغلبهم في ألمانيا لا يعرف المسؤولون الأمنيون شيئا عن خلفياتهم ونواياهم".

وأضاف "ربما يكون أي شخص قد تمكن من عبور الحدود خلال موجة التدفق الكبيرة للمهاجرين غير الشرعيين. الرب وحده يعلم ما كانوا يحملونه في الحقائب على ظهورهم مع الغذاء والملابس".

وسلوفاكيا من أشد المنتقدين لكيفية تعامل الاتحاد الأوروبي مع أزمة الهجرة وعارضت تحديد حصص لقبول طالبي اللجوء في دول الاتحاد ودعت لتعزيز إجراءات الرقابة على الحدود.

ووعدت سلوفاكيا بأن تكون وسيطا نزيها أثناء توليها الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي خلال بقية العام.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com