قائد الجيش التركي: الانقلابيون أبلغوني بالعملية لحظة بدئها
قائد الجيش التركي: الانقلابيون أبلغوني بالعملية لحظة بدئهاقائد الجيش التركي: الانقلابيون أبلغوني بالعملية لحظة بدئها

قائد الجيش التركي: الانقلابيون أبلغوني بالعملية لحظة بدئها

أفاد رئيس هيئة الأركان التركي خلوضي أكار، اليوم الاثنين، أنّ من دبروا الانقلاب العسكري الفاشل أبلغوه بمحاولة الانقلاب لحظة بدئها، وأنّ كافة المحاولات التي بذلها لثنيهم عن هذه الفعلة باءت بالفشل.

وجاءت تصريحات أكار هذه في إفادته التي أدلى بها أمام النيابة العامة بأنقرة، حيث سرد فيها تفاصيل محاولة الانقلاب الفاشلة التي جرت ليلة 15 تموز/ يوليو الجاري.

 وأوضح أكار بأنّ اللواء محمد ديشلي الضالع في محاولة الانقلاب الفاشلة، أبلغه بأنّ الكتائب والألوية قد تحركت من مواقعها، وأنّ عملية الانقلاب بدأت وأنهم  سيلقون القبض على الجميع.

 وأشار أكار إلى أنه حذّر ديشلي من مغبة فعلتهم هذه، وأنهم سيعاقبون على ما يقومون به، مطالباً إياه بالعدول عن محاولة الانقلاب والامتناع عن توريط الآخرين في المستنقع الذي وقعوا فيه.

 وأضاف أكار أن محاولاته المكثفة في إقناع الانقلابيين بالتوقف عن الاستمرار في الطريق الخاطئ الذي اختاروه، باءت بالفشل.

 كما صرّح أكار بأنّ هاكان أفريم، قائد قاعدة أقنجي الجوية الرابعة، عرض عليه إجراء لقاء بينه وبين فتح الله غولن "من خلال اتصال هاتفي"، إلّا أنه عارض هذا المقترح ورفض لقاء أحد.

 وتابع أكار قائلاً: "طلبوا مني خلال تواجدي في قاعدة أقنجي الجوية، أن أوقّع على بيان الانقلاب وأتلوه، لكنني رفضت ذلك، ثمّ بدؤوا بقراءته أمامي، فاستمعت إلى البيان بسخرية.

وأعرب أكار عن ثقته بأن منفذي محاولة الانقلاب الفاشلة ينتمون إلى منظمة الكيان الموازي الإرهابية، مشيراً أن محاولتهم هذه، جاءت عقب إدراكهم بعزم مجلس الشورى العسكري الأعلى في اجتماعه المقبل، على تطهير بنية الجيش من وجودهم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com