ظهور جديد للزعيم الكوري الشمالي

ظهور جديد للزعيم الكوري الشمالي

بيونغ يانغ – بعد أن ظهر الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون هذا الأسبوع بعد تواريه عن الأنظار لحوالى ستة أسابيع، تصدر مجددا اليوم الجمعة الصحف الرسمية التي عرضت صوره يمشي مستعينا بعصا.

ونشرت صحيفة رودونغ سينمون الناطقة باسم الحزب الحاكم صورة لكيم مبتسما وهو يمسك عصا في يده اليسرى خلال زيارة لتفقد مجمعين سكنيين مخصصين للموظفين في جامعة كيم شاك المتخصصة في الأبحاث النووية.

وجونغ-اون، الوريث الثالث لسلالة كيم الحاكمة الشيوعية الوحيدة في التاريخ، البالغ الثلاثين من العمر ظهر مجدداً علناً بعد غياب غير مبرر لأكثر من شهر ساهم في إطلاق شائعات حول حالته الصحية أو فرضية حصول انقلاب.

وقبل أن يتوارى عن الأنظار ظهر الزعيم الكوري الشمالي على التلفزيون الرسمي وهو يعرج. ويبدو أن كيم يعاني من زيادة في الوزن ويمشي نتيجة لذلك ببطء وصعوبة.

وخلف كيم جونغ -اون والده كيم جونغ – ايل إثر وفاته بأزمة قلبية أواخر 2011 عن 69 عاما، حيث ظل خبر وفاته سرا ليومين. وأسس جده كيم ايل – سونغ جمهورية كوريا الشعبية الديموقراطية.

ويلقى قادة عائلة كيم المتعاقبين الذين تملأ تماثيلهم وصورهم الشوارع والمباني نوعا من عبادة الشخصية تغذيها باستمرار آلة دعائية رسمية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث