حجب موقع BBC  في الصين
حجب موقع BBC في الصينحجب موقع BBC في الصين

حجب موقع BBC في الصين

بكين- بدا موقع بي بي سي الأربعاء محجوبا في الصين بعد ساعات على نشر فيديو يبدو فيه عناصر من شرطة هونغ كونغ يضربون متظاهرا من مؤيدي الديمقراطية فيما تشدد بكين رقابتها على وسائل الإعلام و الانترنت.

وهذه المرة الأولى التي يحجب فيها موقع المجموعة الإعلامية البريطانية بالكامل في الصين منذ كانون الأول/ديسمبر 2012 عندما حجب عدة أيام في أعقاب منح المنشق الصيني المسجون ليو تشياوبو جائزة نوبل للسلام.

أما موقع بي بي سي بالصينية فمحجوب بالكامل منذ إطلاقه عام 1999 باستثناء فترة قصيرة من عدة أشهر في أثناء الألعاب الاولمبية في بكين عام 2008.

وفي تغريدة على موقع توتير علق مدير مكتب آسيا في المجموعة البريطانية جو فلوتو من مقره في بكين: "إننا نعاني من تشديد الرقابة في الصين اليوم".

وأضاف أن السلطات الصينية اعتادت "فرض شاشة سوداء (على قناة تلفزيون) البي بي سي العالمية عند بثها تقارير حول هونغ كونغ".

وحجبت مواقع صحيفة نيويورك تايمز ووكالة بلومبرغ في 2012 بعد تحقيقهما في ثروات رئيس الوزراء السابق وين جياباو والرئيس الحالي تشي جينبينغ.

ويأتي غياب البي بي سي الكامل عن الانترنت في الصين بعد بث الموقع صباح الأربعاء فيديو يبدو فيه عناصر في شرطة هونغ كونغ بملابس مدنية يبرحون متظاهر موثوق اليدين ضربا، في صور أثارت استياءً عارما في المستعمرة البريطانية السابقة.

في المقابل بقي موقع شبكة سي ان ان الأمريكية بالانكليزية متاحا الأربعاء في الصين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com