شابان مسلمان يتعرضان للضرب خارج مسجد في نيويورك
شابان مسلمان يتعرضان للضرب خارج مسجد في نيويوركشابان مسلمان يتعرضان للضرب خارج مسجد في نيويورك

شابان مسلمان يتعرضان للضرب خارج مسجد في نيويورك

قالت جماعة حقوقية يوم الاثنين إن شابين مسلمين تعرضا للضرب خارج مسجد في مدينة نيويورك على يد رجل وجه إليهما عبارات مهينة للمسلمين وطالبت بأن تحقق الشرطة في الحادث باعتباره جريمة بدافع الكراهية.

والهجوم الذي وقع في وقت مبكر يوم الاحد هو الثالث على الاقل الذي يتعرض له مسلمون في الولايات المتحدة اثناء عطلة نهاية الاسبوع. وقال مصدر أمني إن محققين إستبعدوا التعامل مع الحادث على أنه جريمة كراهية.

وقال فرع مجلس العلاقات الامريكية الاسلامية (كير) في نيويورك في بيان إن شابا عمره 16 عاما تعرض للضرب خارج مركز الجالية المسلمة في بروكلين اثناء إستراحة بين الصلوات.

وأظهر تسجيل مصور بثه المجلس رجلا يوجه لكمات وركلات إلى الشاب الذي كان ممدا في الشارع. واثناء مرور شاب آخر على دراجة هوائية بجواره لاحقه الرجل وهاجمه.

وقال المجلس إن تقارير أفادت بأن الرجل سمع وهو يصيح قائلا "أنتم أيها المسلمون سبب جميع مشاكل العالم" ويصف الشابين بأنهما "إرهابيان".

وأضاف المجلس أن الشاب البالغ من العمر 16 عاما اصيب بجروح وكدمات وتورمت إحدى عينيه ونقل إلى مستشفى. واصيب الشاب الثاني بكدمة في عينه.

وقالت عفاف نشار المديرة التنفيذية لفرع كير في نيويورك إن العبارات المهينة تستوجب إجراء تحقيق في دافع محتمل للكراهية.

وقال متحدث باسم إدارة شرطة نيويورك إن الشاب البالغ من العمر 16 عاما اصيب بكدمات في الرأس وعولج في مستشفى. ورفض الثاني تلقى رعاية طبية. وقال المتحدث إن عمره 17 عاما.

واصيب طبيب مسلم بالرصاص بينما كان متوجها لاداء صلاة الفجر في مسجد في هيوستن يوم الاحد في هجوم نفذه ثلاثة رجال. ولم يتضح الدافع وراء الهجوم لكنه جاء بعد يوم من تعرض رجل مسلم آخر للضرب خارج مسجد في فلوريدا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com