إيران تعزو سقوط طائرة عسكرية لخلل فني

إيران تعزو سقوط طائرة عسكرية لخلل فني
المصدر: طهران- من أحمد الساعدي

أعلن قائد قوات حرس الحدود في قوى الأمن الداخلي الإيراني، قاسم رضائي، أن طائرة قوى الأمن الداخلي التي تحطمت ليلة أمس لم تتعرض لهجوم مسلح، مشيراً إلى أنه وبحسب المعلومات الأولية كان سقوطها نتيجة خلل فني.

وذكر رضائي في تصريح صحفي له اليوم أن “الطائرة لم تستهدف بل من المرجح أن تحطمها جاء نتيجة لخلل فني”، مضيفاً أن “من بين القتلى عناصر آخرين بينهم ضابطان”.

وكانت وسائل إعلام محلية أفادت عن مصرع ثلاثة ضباط عسكريين سقوط طائرة عسكرية لهم بمدينة زاهدان جنوب شرق إيران ذات الغالبية السنية.

وأوضحت أن القتلى هم العميد صادقي والعقيد خرسندي، مشيرة إلى أن الطائرة من نوع توربو كوماندور غادرت طهران إلى زاهدان.

وذكرت الوكالة نقلا عن مصادر أمنية أن التحقيقات بدأت لمعرفة أسباب سقوط الطائرة. وفي سياق متصل، رجح مصدر مسؤول في وزارة الدفاع الإيرانية أن تكون الطائرة انفجرت أثناء تحليقها.

وتوجه القادة الثلاثة إلى محافظة سيستان وبلوشستان ذات الغالبية السنية التي شهدت الأربعاء مصرع ثلاثة من حرس الحدود على يد جماعة جيش العدل البلوشي المعارض لطهران.

وكانت هذه الطائرة أقلعت في الساعة السادسة مساء السبت من طهران متجهة إلى زاهدان مركز محافظة سيستان وبلوشستان وعلى متنها 7 أشخاص، من ضمنهم قائد الطائرة العقيد الطيار فرخ” والعميد صادقي من مسؤولي التفتيش في قوى الأمن الداخلي والعقيد خرسندي من شرطة الوقاية والعقيد درودكر من معاونية قوى الأمن الداخلي إضافة إلى ضابطين آخرين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث