إيران: لن نسمح بسقوط الأسد

إيران: لن نسمح بسقوط الأسد

طهران- أكد نائب وزير الخارجية الايراني، حسين أمير عبد اللهيان، أن إيران لن تسمح بسقوط رئيس النظام السوري بشار الأسد.

جاء ذلك في كلمة ألقاها، المسؤول الإيراني، أمس الخميس، في فاعلية بعنوان “العراق والتحالف الدولي ضد (داعش)”، والتي نُظمت في مركز الشرق الأوسط للدراسات الإستراتيجية، بالعاصمة الإيرانية، طهران.

وتابع عبد اللهيان قائلا: “أبلغت الولايات المتحدة، إيران، قبل هجومها على (داعش)، أنه لا توجد لديها أي خطط للهجوم على إيران، أو على مراكز حكومة بشار الأسد، وأبلغت الأمر ذاته للحكومة في سوريا، لكن مع هذا نحن لا نثق بهم في هذه الأمور. لذلك نحن نتابع تطورات الأوضاع عن كثب”.

واستطرد المسؤول الإيراني: “لذلك أقول إن المحاولات الخاطئة التي قد تقوم بها الولايات المتحدة أو أي دولة أخرى، كفرض أي منطقة حظر جوي، بشكل يهدد السيادة الوطنية لسوريا، أو دخول وحدات عسكرية للأراضي السورية، أمر سيؤدي إلى عواقب وخيمة”، وأضاف “ولقد حذرنا تركيا في هذا الشأن”.

وأفاد “عبد اللهيان” أن إيران قامت بالمحاولات اللازمة من أجل مساعدة الأكراد في “كوباني – عين العرب”، وذلك في إطار المساعدات التي قام بها النظام السوري، بحسب قوله، دون أن يقدم أي معلومات عن كيفية هذه المساعدات.

وأضاف: “مشارواتنا مع دول المنطقة مستمرة لحل أزمة كوباني، ونحن نواصل محادثاتنا مع صديقتنا تركيا، ونرى أن تركيا يمكنها لعب دور مهم في عودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث