غارات جديدة للتحالف في كوباني

غارات جديدة للتحالف في كوباني

بغداد- شن التحالف الذي تشكل من أجل مكافحة إرهاب تنظيم “داعش”، 11 غارة جوية جديدة على أهداف للتنظيم في سوريا والعراق، تركزت في كوباني أمس الخميس.

وحسب بيان صادر عن قيادة القوات المركزية الأمريكية، فإن القوات الأمريكية نفذت 9 غارات جوية على أهداف لتنظيم “داعش” في سوريا، فيما نفذت غارتين بالطائرات الحربية على أهداف للتنظيم في العراق.

وأسفرت 6غارات نُفذت جنوب ناحية عين العرب (كوباني)، التي تشهد اشتباكات عنيفة بين مقاتلي التنظيم وفصائل كردية مسلحة، عن تدمير مبنيين، ودبابة وآلية ثقيلة، وإلحاق أضرار بأحد المواقع التابعة للتنظيم، وفي 3 غارات مماثلة شنت شمال الناحية السورية، تم تدمير مبنى ووحدتين صغيرتين تابعتين للتنظيم أيضا.

وفي العراق أسفرت غارة على جنوب “شنجار”، عن تدمير ملجأ لتنظيم “داعش”، ومخزن ذخيرة سري، أم الغارة الأخرى التي نشت جنوب جبال “سنجار”، فقد تم تدمير سيارة مسلحة، ووحدة صغيرة تابعة للتنظيم.

وأفاد البيان أن الطائرات المشاركة في القصف عادت إلى قواعدها سالمة عقب العملية.

ومنذ أغسطس/ آب الماضي تقوم القوات الأمريكية بشن طلعات جوية ضد “داعش” في العراق (انضمت فرنسا لها مؤخرا)، وتوسعت عندما قامت بمساعدة كل من الأردن والإمارات والسعودية والبحرين وقطر بتوجيه ضربات جوية لأهداف لـ”داعش” في سوريا، إضافة لمجموعة “خراسان” التي قالت الإدارة الأمريكية إنها على صلة بتنظيم القاعدة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث