الأردن: يجب التصدي لتنظيم يلغي الحدود
الأردن: يجب التصدي لتنظيم يلغي الحدودالأردن: يجب التصدي لتنظيم يلغي الحدود

الأردن: يجب التصدي لتنظيم يلغي الحدود

برلين ـقال وزير الخارجية الأردني ناصر جودة للصحفيين في برلين الأربعاء بعد محادثات مع نظيره الألماني إن قتال متشددي تنظيم "الدولة الإسلامية" يجب أن يكون صارما، مشيرا إلى أن هناك "تحديا أساسيا نواجهه اليوم".

وأضاف جودة أن التنظيم هذا موجود في العراق وسوريا، يحتل أراض من العراق وأراض من سوريا، وكان موقفنا واضحا بأن تنظيما يلغي الحدود الجغرافية في البلدين المتواجد بهما يجب التصدي له بهذا المفهوم".
وأوضح جودة أن تشكيل الحكومة العراقية والسياسات التي سمعناها كتوجهات واضحة من قبل رئيس الوزراء العراقي الجديد حيدر العبادي أمر في غاية الأهمية ونشجعه وندعمه، داعيا إلى أن يكون المسار السياسي في العراق شاملا بحيث يشمل كافة مكونات الشعب العراقي ويضمن عدم استثناء أي مكون من هذه المكونات".


بدوره، قال وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير إن التحالف ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" كان ضروريا بعد إدراك أن "ما حققناه في العراق فيما يتعلق بوقف تقدم التنظيم على الأقل لم نحققه في سوريا".

وذكر بيان لوزارة الخارجية ان شتاينماير دعا إلى عقد مؤتمر في برلين بشأن الوضع في سوريا والعراق بمشاركة "40 شريكا دوليا" يوم الـ 28 من تشرين الأول/ أكتوبر الجاري "للاتفاق على إجراءات لمساعدة الناس في كارثة غير مسبوقة".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com