فيرجينيا راجي.. أول امرأة تتولى رئاسة بلدية روما
فيرجينيا راجي.. أول امرأة تتولى رئاسة بلدية رومافيرجينيا راجي.. أول امرأة تتولى رئاسة بلدية روما

فيرجينيا راجي.. أول امرأة تتولى رئاسة بلدية روما

روما- فازت مرشحة حزب المعارضة الرئيسي في إيطاليا، حزب النجوم الخمسة، الشعبوية فيرجينيا راجي في الجولة الثانية من انتخابات رئيس بلدية روما يوم الأحد بفارق كبير عن منافسها مرشح الحزب الديمقراطي الذي ينتمي له رئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رينزي .

وبعد انتهاء عمليات فرز الأصوات في 2400 مركز اقتراع من أصل 2600 حصلت راجي على 67.3%، بينما حصل منافسها مرشح الحزب الديمقراطي روبرتو جياشيتي على 32.7%.

وقال جياشيتي في كلمة ألقاها بمقر حملته الانتخابية "أنا مسؤول عن هذه الهزيمة ... من الواضح أن /روما سيكون/ لديها رئيس بلدية من حركة النجوم الخمسة اسمها فيرجينيا راجي".

وفوز راجي (37عاما)، وهي محامية ومرشحة لحزب النجوم الخمسة المعارض، سوف يجعلها أول  وأصغر  امرأة  ترأس مجلس مدينة روما منذ أكثر من قرن من الزمان. 

وفي انتخابات رئيسية أخرى، أظهرت النتائج الأولية أن مرشحة حزب النجوم الخمسة كيارا ابيندينو تمكنت من الفوز في تورينو فيما يعد ضربة كبيرة أخرى لحزب رينزي، الذي كان يأمل مرشحه، بييرو فاسينو، وزير سابق، في الحصول على ولاية ثانية.

وتجنب الحزب الحاكم الهزيمة الكاملة بعد فوز مرشحه في ميلان جيوسيبي سالا والاحتفاظ بالسيطرة على بولونيا، معقل تيار يسار الوسط. وفي نابولي، أعيد انتخاب رئيس البلدية المستقل لويجي دي ماجيستريس، بما يتماشى مع التوقعات.

وكان يحق لنحو 9 ملايين ناخب الإدلاء بأصواتهم في انتخابات الأحد.

وقالت وزارة الداخلية إن نسبة إقبال الناخبين على الإدلاء بأصواتهم بلغت نحو 5ر50 %مقابل 60 % في الجولة الأولى.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com