واشنطن: معركة كوباني “مرعبة”

واشنطن: معركة كوباني “مرعبة”

واشنطن ـ وصفت الخارجية الأميركية الثلاثاء معركة كوباني التي يتابعها العالم “مباشرة” على شاشات التلفزيون بـ”المرعبة”، واعتبرت أن هذه المدينة يجب ألا تسقط بأيدي تنظيم الدولة الاسلامية.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية جنيفر بساكي حول المحادثات الهاتفية الاثنين والثلاثاء بين وزير الخارجية الاميركي جون كيري ورئيس الوزراء التركي احمد داود اوغلو أن “الجميع يعتبر متابعة ما يحدث في كوباني بشكل مباشر أمرا مرعبا”.

وأضافت “لا أحد بالطبع يريد رؤية كوباني تسقط” في حين أعرب زميلها في البيت الأبيض جوش ارنست عن “القلق الشديد” حيال مصير المدنيين.

وتابعت بساكي أن “هدفنا الأول هو منع الدولة الاسلامية من تكوين ملاذات آمنة “.

وأعلن الجيش الأميركي أن الولايات المتحدة مع السعودية والإمارات شنت الاثنين والثلاثاء خمس ضربات جوية قرب كوباني المهددة بالسقوط في أيدي الدولة الاسلامية.

واوضحت القيادة الاميركية الوسطى المكلفة الشرق الاوسط وآسيا الوسطى في بيان أن الولايات المتحدة وحلفاءها شنوا تسع ضربات جوية في سوريا الاثنين والثلاثاء بينها خمس غارات قرب هذه المدينة الكردية الواقعة قرب الحدود مع تركيا.

وحذر الرئيس التركي رجب طيب اردوغان الثلاثاء من ان كوباني “على وشك السقوط” مشددا على ضرورة شن عملية برية لوقف تقدم الجهاديين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث