داعش يخطط للحصول على النووي الإيراني

داعش يخطط للحصول على النووي الإيراني
المصدر: إرم- دمشق

كشفت صحيفة “صنداي تايمز” البريطانية عن وثيقة سرية أعدها أحد القادة العسكريين في تنظيم داعش حول سعي التنظيم للحصول على أسرار البرنامج النووي الإيراني.

وأوضحت الوثيقة التي حصلت عليها الصحيفة ونشرتها في عددها الصادر أمس، أن التنظيم طالب أعضاءه بالاستعداد لشن حرب ضد إيران للاستيلاء على أسرارها النووية.

وقالت الصحيفة: “إن الوثيقة التي طبعت على ورق مثقب، كتبها عبد الله أحمد المشهداني أحد أعضاء مجلس الحرب في تنظيم داعش الذي يضم 6 أعضاء فقط، مشيرة إلى أن الوثيقة قد حصلت عليها وحدة خاصة في الجيش العراقي بعيد غارة على منزل أحد قادة التنظيم.

ويضع المشهداني في وثيقته – بحسب “صنداي تايمز” – مجموعة من الخطوات العملية لتنفيذ هذا الهدف، أهمها اغتيال الدبلوماسيين الإيرانيين ورجال الأعمال والمدرسين، فضلاً عن دعوة عناصر التنظيم لاغتيال قادة الجيش العراقي والمسؤولين الشيعة والإيرانيين .

وتقترح الوثيقة “شق قناة مائية على غرار قناة بنما تصلح ممراً لعبور ناقلات النفط بعيداً عن مضيق هرمز الذي تسيطر عليه إيران”.

كما يقترح المشهداني “شراء جزر من اليمن وجزر القمر في المحيط الهندي لإقامة قواعد عسكرية في خاصرة الدول العربية”.

ثم يمضي المشهداني في خطته الرامية إلى “نزوح المزيد من سنة سوريا وباكستان إلى دول الجوار ليتزوجوا وينجبوا أعداداً كبيرة من الأطفال ثم يجري تدريبهم ليكونوا بمثابة قوة خاصة لاستهداف الشيعة في الخليج”.

ونقلت الصحيفة عن مصدر أمني بريطاني اطلع على الوثيقة قوله: “إن أجهزة الأمن على معرفة منذ وقت طويل بسعي التنظيم لامتلاك أسلحة كيماوية ونووية مشيرة إلى أن أجهزة الأمن تعكف حالياً على دراسة هذه الوثيقة لتحديد كيفية التعامل معها”.

وفي سياق متصل، أكدت تقارير إعلامية أن هناك أدلة متزايدة على أن داعش ينوي استخدام غاز سام في المعارك التي يخوضها في العراق وسوريا، وأن لديه القدرة على ذلك، حيث أعلن نواب عراقيون، أن داعش، تمكن لأول مرة من استخدام غاز الكلور في عملياته المسلحة ضد قوات الأمن العراقية في الفلوجة شمال البلاد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث