أطفال من سنة إيران يدرسون بلا مقاعد

أطفال من سنة إيران يدرسون بلا مقاعد
المصدر: إرم - خاص - طهران

يدرس عشرات الأطفال من البنين والبنات في مدرسة خالية من المقاعد الدراسية ويجلسون على الأرض في قرية “دشتو” التابعة لمدينة سروان التي تقع في محافظة سيستان وبلوتشستان في جنوب شرق إيران التي تقطنها غالبية من الطائفة السنية.

وذكر موقع “رسا إصلاح” الإلكتروني المعني بشؤون أهل السنة في إيران، أن “قرية دشتو التي تسكنها 115 عائلة تعاني من نقص في الكوادر التعليمية كما أنه ينقص المدرسة أعداد المقاعد التي يجلس عليها الطلاب”.

ولفت الموقع أن وفداً من وزارة التربية والتعليم بمدينة سروان زار المدرسة يوم الأربعاء الماضي وقدم لها المساعدات منها ” قرطاسية وحقائب مدرسية”، مشيراً إلى أن هذه المدرسة مختلطة من البنين والبنات.

ونقل الموقع عن المعلمة التي تدرس الطلبة قولها “أنها منذ سنين تقوم بعملية القاء الدروس هنا في هذه المدرسة، لكن الآن تم نقلها إلى مدرسة آخرى ولم يتم تعيين مدرسين لهذه المدرسة في قرية دشتو”.

ويشكو أهل السنة من التهميش في إيران ويقدر عددهم بنحو عشرة ملايين نسمة من مجموع سكان إيران البالغ عددهم ثمانة وسبعين مليون نسمة. ويعد أهل السنة أكبر أقلية مذهبية في إيران، ولهم في البرلمان الإيراني 14 نائباً يمثلهم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث