إيران تفرج عن صحفي انتقد حكومة نجاد‎

إيران تفرج عن صحفي انتقد حكومة نجاد‎

طهران- أفرجت السلطات الأمنية الإيرانية، السبت، عن الصحفي أحمدي أمويي الذي انتقد حجم الفساد المالي في حكومة الرئيس السابق محمود أحمدي نجاد.

وذكر موقع كلمة الإصلاحي، أن الصحفي الذي يعمل في مجال الاقتصاد أفرج عنه بعد انتهاء محكوميته التي استمرت خمسة أعوام ونصف، في سجن الشهيد رجايي بمدينة كرج قرب العاصمة طهران.

وأشار الموقع أن الصحفي أحمدي امويي، اعتقل مع زوجته في عام 2009 خلال الاحتجاجات التي قادها الإصلاحيون بتهمة تزوير الانتخابات لصالح أحمدي نجاد.

وكتب الصحفي أحمدي، مقالات في عدد من الصحف ووسائل الإعلام الإلكترونية، ندد فيها بحجم الفساد الذي قام به عدد من المسؤولين في حكومة نجاد.

وكشفت بعض وسائل الإعلام الإيرانية عن قائمة سرية تحتوي على أسماء وزراء ومسؤولي حكومة أحمدي نجاد متورطين بفضيحة مالية تتعلق بسحب حوالي 70 مليار دولار من حساب البنك المركزي الإيراني كقروض ومنح خلال 8 أعوام.

ويقف في رأس القائمة صهر أحمدي نجاد ومدير مكتبه اسفنديار رحيم مشائي، المتهم بسحب مبالغ من البنك المركزي بقيمة 8900 مليار تومان.

وتشمل القائمة المساعد الأول لأحمدي نجاد، محمد رضا رحيمي، والذي يحاكم حالياً بخصوص قضية اختلاس مبالغ في دائرة التأمينات الإيرانية تقدر بـ1400 مليار تومان.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث