“التحالف” ينفذ غارات جديدة في سوريا

“التحالف” ينفذ غارات جديدة في سوريا

بيروت ـ شن التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية ست غارات جوية في سوريا على مسلحي الدولة الاسلامية الخميس والجمعة، كما أعلن الجمعة مركز القيادة الأميركية للشرق الاوسط وآسيا الوسطى (سنتكوم).

وقد دمرت غارة موقعا للمتمردين المتطرفين في جنوب محافظة الحسكة (شمال شرق)، ودمرت غارة اخرى دبابتين في جنوب شرق دير الزور (شرق).

واستهدفت غارتان في شمال الرقة (شمال) مصفاتين هما مصدر تمويل مهم للمسلحين، ومعسكر تدريب لتنظيم الدولة الاسلامية. واصابت غارة اخرى في شمال شرق حلب مبنى مأهولا.

واستهدفت غارة مربضا مدفعيا في غرب الرقة، لكنها اخطأته.

واوضحت سنتكوم ان السعودية والامارات العربية المتحدة “شاركتا أيضا في الغارات في سوريا”.

وفي العراق، شنت الولايات المتحدة ثلاث غارات الخميس والجمعة. ودمرت الأولى في شمال سنجار آليتين عسكريتين، واصابت الاثنتان الاخريان في شمال شرق الفلوجة (وسط) عناصر من الدولة الاسلامية.

وذكرت القيادة ان جميع الطائرات الاميركية -طائرات وطائرات بلا طيار- عادت سالمة من مهماتها التي شارك فيها سلاح الجو والبحرية.

وفي سوريا، دافعت القوات الكردية السورية بشراسة الجمعة عن مدينة كوباني الحدودية المحاصرة، لصد هجوم تنظيم الدولة الاسلامية، ووعدت تركيا ببذل “كل ما في وسعها” لمنع سقوطها في ايدي داعش.

وفي العراق، سيطر تنظيم الدولة الاسلامية على جزء من مدينة هيت غرب بغداد، فيما استعاد الجيش من المسلحين عشر قرى في شمال العاصمة، كما قالت مصادر الشرطة ومصادر كردية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث