إيران: ترامب لن يتخلى عن الاتفاق النووي
إيران: ترامب لن يتخلى عن الاتفاق النوويإيران: ترامب لن يتخلى عن الاتفاق النووي

إيران: ترامب لن يتخلى عن الاتفاق النووي

قال عضو في الفريق الإيراني المفاوض في محادثات الملف النووي الإيراني الثلاثاء، إن المرشح الجمهوري لرئاسة الجمهورية الأمريكية دونالد ترامب لن يتخلى عن الاتفاق النووي.

وأضاف نائب وزير الخارجية، حميد بعيدي نجاد، في مقابلة تلفزيونية، إن "العداء والخصومة بين طهران وواشنطن لن يحلها الاتفاق النووي، لكن دونالد ترامب في حال فوزه بمنصب رئاسة الجمهورية الأمريكية لن يتخلى عن الاتفاق النووي الذي تم إبرامه مع طهران في يوليو/تموز من العام الماضي".

وأضاف نجاد إن "تخلي ترامب عن الاتفاق النووي يشكل انتهاكاً للقوانين الدولية من قبل أمريكا وبالتالي يضعها في مواجهة المجتمع الدولي والدول الكبرى وفي مقدمتها الصين وروسيا".

وأشار المدير العام للشؤون السياسية والأمن الدولي بوزارة الخارجية الإيرانية، إن هناك الكثير من العراقيل التي وضعتها الأطراف الغربية وفي مقدمتهم أمريكا لتنفيذ بنود الاتفاق النووي من أجل منع إيران من الحصول على أموالها المجمدة.

وبين المسؤول الإيراني إنه رغم تضاعف صادراتنا النفطية بعد دخول الاتفاق النووي حيز التنفيذ مطلع يناير/كانون ثاني الماضي لكن الاقتصاد لم يتعاف بالشكل المطلوب، معتبراً سوء الإدارة أحد العوامل المهمة في تراجع الاقتصاد الإيراني.

وكان المرشح الجمهوري المحتمل لرئاسة الجمهورية الأمريكية دونالد ترامب تعهد في أكثر من تصريح له بتمزيق الاتفاق النووي مع إيران في حال تمكن من الفوز في منصب رئاسة الجمهورية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com