هاموند يبحث في الخليج أزمة اليمن ومواجهة داعش
هاموند يبحث في الخليج أزمة اليمن ومواجهة داعشهاموند يبحث في الخليج أزمة اليمن ومواجهة داعش

هاموند يبحث في الخليج أزمة اليمن ومواجهة داعش

لندن - أعلن المتحدث الرسمي باسم الحكومة البريطانية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إدوين صمويل، أن وزير الخارجية البريطاني، فيليب هاموند، سيبدأ اليوم الأحد جولة تستمر ثلاثة أيام، وتشمل دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الست، وتبدأ بالسعودية ويتصدرها ملفان رئيسيان هما محاربة تنظيم داعش والأزمة في اليمن.

وأضاف صمويل في تقرير وزّعه مركز الإعلام والتواصل الإقليمي التابع للحكومة البريطانية ومقره دبي، أن هاموند سيجري محادثات مع زعماء الدول الست تتناول قضايا إقليمية ودولية أبرزها الدور المحوري لدول الخليج في مكافحة تنظيم داعش، والعمل على مواجهة التحديات الإقليمية كالوضع في سوريا والعراق وليبيا.

ويضم مجلس التعاون الخليجي السعودية والإمارات والكويت والبحرين وقطر وسلطنة عمان.

وقال هاموند اليوم "لقد أصبح التعاون الدولي في غاية الأهمية لضمان الأمن والازدهار في بريطانيا في عالم يزداد خطورة يوماً بعد يوم، وعلاقات بريطانيا القوية مع دول الخليج تمكننا من العمل معاً لمواجهة التحديات الإقليمية والتهديدات المشتركة التي نواجهها، سواءً من التطرف العنيف أو الإرهاب أو الظروف الاقتصادية المتقلبة".

وأضاف أن "الأزمة في اليمن سوف تكون من الملفات الرئيسية خلال محادثاتي في منطقة الخليج. السماح بانهيار الدولة ليس خياراً، وستواصل بريطانيا العمل مع جميع الأطراف لدعم حل سياسي شامل للصراع".

وقال صمويل إن زيارة هاموند للكويت سيتخللها لقاء مع مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد ليؤكد دعم بريطانيا المستمر لمسار السلام في اليمن.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com