إيران تراقب حدودها بطائرات من دون طيار

إيران تراقب حدودها بطائرات من دون طيار
المصدر: طهران ـ من أحمد الساعدي

كشف قائد القوة البرية للحرس الثوري الإيراني العميد محمد باكبور، أن الحرس الثوري بدأ بتسيير طائرات من دون طيار لمراقبة الحدود الشرقية والغربية للبلاد على مدار الساعة.

وقال العميد محمد باكبور في تصريح صحفي الأربعاء، إن الطائرات من دون طيار التابعة للحرس الثوري تراقب على مدار الساعة حدود البلاد في الشمال الغربي والجنوب الشرقي وغرب البلاد.

وفي سياق آخر من تصريحه، بين قائد القوة البرية للحرس الثوري بأن جهاد الاكتفاء الذاتي التابع لهذه القوة يعمل حالياً على تصنيع طائرة من دون طيار قتالية جديدة، لافتاً إلى أن “منظمة جهاد الاكتفاء الذاتي في القوة البرية للحرس الثوري تعمل حاليا على تصنيع طائرة من دون طيار قتالية جديدة حيث تم إجراء الاختبارات اللازمة لها والعمل يقترب من نهايته شيئاً فشيئاً”.

وأضاف العميد محمد باكبور، أن هذه الطائرة القتالية من دون طيار مزودة بـ RPG من دون نيران خلفية لأن ذلك كان يمثل مشكلة لهذه الطائرات إلا أنه تمت معالجتها.

ومن ناحية أخرى، أعلن الجنرال حسين ذو الفقاري، قائد حرس الحدود الإيراني، أن الحدود الإيرانية العراقية آمنة، وأن القوات الخاضعة لإمرته تغطي النقاط الحدودية، ولم تتعرض عناصر “داعش” للحدود الإيرانية العراقية خاصة في محافظة ايلام، الأقرب إلى العاصمة العراقية بغداد.

وأثار تقدم قوات “داعش” في العراق قلق الشارع الإيراني، لاسيما أن هذه القوات باتت ترابط على مسافة 180 كيلومتراً من الحدود العراقية الإيرانية، ورافق ذلك تهديد أبوبكر البغدادي بنقل المعركة إلى إيران بعد العراق وسوريا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث