خطط عراقية فرنسية لمواجهة “داعش”

خطط عراقية فرنسية لمواجهة “داعش”
المصدر: بغداد- من أحمد العسكري

استقبل رئيس أركان الجيش العراقي، الفريق بابكر زيباري، وفداً فرنسياً رفيع المستوى، ضم عدداً من الخبراء العسكريين بالإضافة إلى رئيس الاستخبارات الفرنسية، من أجل مناقشة توصيات مؤتمر باريس بشأن دعم العراق بالضربات الجوية ضد تنظيم “داعش”.

وقال بيان صادر عن وزارة الدفاع العراقية،إن رئيس الوفد الفرنسي تحدث خلال الاجتماع عن أهم محاور مؤتمر باريس معتبرا أن “العراق يخوض الحرب ضد الجماعات الإرهابية بالنيابة عن العالم أجمع”، مؤكدا أن فرنسا ملتزمة تجاه العراق وشعبه بتقديم الدعم العسكري والإنساني .

وذكر البيان الذي أطلعت عليه إرم أن، الفريق الأول بابكر زيباري ” شكر جميع الدول العربية والأجنبية، التي تدعم العراق في حربه ضد “داعش”، وفي مقدمتها فرنسا التي قدمت وما تزال تقدم للعراق الكثير”، مطالباً الوفد الفرنسي بإرسال خبراء عسكريين إلى العراق، من أجل التنسيق للقضاء على التنظيمات الإرهابية على حد وصف بيان الدفاع العراقية.

يذكر أن فرنسا، بعد أن انضمت للتحالف الدولي التي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية ضد “داعش”، منذ أكثر من أسبوعين، شنت طائراتها الحربية غارات جوية عدة, استهدفت معاقل تنظيم “الدولة الإسلامية”، في العراق، ويأتي ذلك تمثيلاً لبنود مؤتمر باريس، المتفق عليها من أجل دعم العراق في حربه ضد “داعش”.

وتقول تقارير استخبارية إن سلاح الجو لدول التحالف, لن يتمكن من القضاء على التنظيم المتطرف,مهما بلغت قوة وفاعلية الغارات الجوية التي يشنها,وإن إنهاء سيطرة التنظيم على أجزاء واسعة من العراق يتطلب جهدا بريا واستخباريا مكثفا, إلى جانب تجفيف منابع تمويل وتسليح تنظيم “الدولة الإسلامية” في كل من العراق وسوريا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث